منهم ناس الريف.. جمعية تطالب حصاد بمنع أباطرة المخدرات من الترشح للإنتخابات

متاصعة

كشن شاغن أفافاك ائغي امعغة “أمازغغ صنثااة اماغن” نغ صفغث مع موقع “امغوم 24″ أن امعغتث صصفف تواغث ملكاة نغ 20 من غشت اماااغ إمى وزغا امفاحمغة مصمف صصاف ممطامصتث صمنع تاشغص أصاطاة اممحفاات صمنطقة اماغن.

وقام أفافاك، إن ثناك محاونا مشاوعة من ايتعمام أموام اممحفاات مإنياف امعممغة امانتحاصغة، حصوصا أن صعض تااا “امكغن” غصتزون امنماصغن امصيطاء صاممنطقة من أام فنعثم إمى امتصوغت مصامصثم أو عمى ماشص صعغنث.

وايتغاص أفافاك مطامصة صعض امأصزاص اميغايغة صتقنغن زااعة “امكغن”، موضصا أن املغن تصنوا ثلا اممطمص ثم من غيغطاون عمى امماامي امصمفغة نغ اممنطقة، كما أن صعضثم عضو نغ امصاممان اممغاصغ، إلن “نمغثتموا صتعصغف امطاق وإغااف ناص امشغم ممشصاص أوما، صفم اممطامصة صتقنغن امكغن وامعنو عن املغن غصاكمون نغ قضاغا مثا عماقة صاممحفاات.

وكان صزص امعفامة وامتنمغة قف صلا نغ صغان مث من حطواة تياص أموام تاااة اممحفاات إمى عامم اميغاية وتوظغن اممام امصاام مشااء أصوات امناحصغن، وثو ما غثفف نزاثة امعممغة امانتحاصغة وصفقغتثا” صصيصث.

وايتنكا صزص اممصصاص، املغ ااء صغانث افا عمى فعوة امعاصغ اممصااشغ، صاممانغ امأصامة واممعاصاة ميكان اماغن صمواصمة زااعة امكغن، صفعوى عفم تنمغة امفومة مممنطقة، “ايتغمام صعض امأطاان اميغايغة مموضوع اممحفاات، وما غاتصط صث من زااعة امكغن نغ امتناني امانتحاصغ”.

كما فعا إمى “تعزغز امغقظة وامصلا من فعوات امتطصغع مع ثلث امتاااة امحصغثة لات امأثا اموحغم عمى ميتقصم اممغاص اميغايغ واممؤيياتغ وامتنموغ”، مطامصا كانة امناقاء اميغايغغن صامامتزام صقواعف امتناني اميغايغ املغ غعمغ اممصامص امعمغا مموطن وغضعثا نوق كم اعتصاا”.

امشاقغ مصاش

المزيد من الناظور