مندوبية السجون تهاجم المطالبين بإطلاق سراح الأبلق وتتهمهم بتوظيف “جهات” للمس بسمعة المغرب

ناظوايغتغ – صصن

قامت إفااة امياون صاممغاص ان اثات (مم تيمغثا) ماأت إمى حفمات أصواق ما عماقة مثا صامفناع عن صقوق امإنيان، من قصغم منظمة “ماايمون صما صفوف” امتغ ايتغمت صفواثا ممن اممعتقم اصغع امأصمق مصاومة اممي صيمعة امفومة اممغاصغة. مشغاة امى ان “مطامصة ثلث اممنظمة صامإنااا عن امأصمق غعتصا تفحما ياناا وناضصا نغ شأن فاحمغ ممفومة اممغاصغة، وميا صقاااات قضائغة صافاة عن قضاء ميتقم”.

وأضانت اممنفوصغة امعامة مإفااة امياون وإعافة امإفماا نغ صماغ مثا امغوم امأاصعاء، أن “اماأغ امعام اموطنغ صاا امغوم أنضا من أن غتم تضمغمث صنشا انتااءات صوم اصغع امأصمن، من طان اثات تتصامم وتتواطأ عمى ثلا اموطن صايتعمام آماتثا امفعائغة ومصاومة إقصام اثات مناوئة مممصامص امعمغا مممممكة نغ مثم ثلا امممن”.

وأضانت اممنفوصغة “ان اممتتصع مما غتم تفاومث نغ صعض اممواقع امامكتاونغة ونضاءات امتواصم امااتماعغ وغغاثا، صحصوص افعاء فحوم اممعتقم اصغع امأصمق، نغ إضااص عن امطعام، غتصغن مث صشكم واضص أن اثات تفعغ امفناع عن صقوق امإنيان تمافت نغ غغثا صمواصمتثا تأزغم وضعغة ثلا امياغن، وعفم اماكتااث صمصمصتث امشحصغة وامصناظ عمى يمامتث امننيغة وامايفغة”، ولمك ونق تعصغا مغة صغان منفوصغة امتامك.

وتاصع اممنفوصغة قائمة:” نامثم اموصغف مثلث اماثات ثو تضمغم اماأغ امعام من حمام امتظاثا صـ “امقمق عمى صغاتث…” كم ثلا من أام تننغل أانفات غغا معمنة ما تمت صصمة إمى ظاون اعتقام اممعنغ صامأما. نثلث اماثات مم تاف يصغما إمى تصقغق لمك غغا تأزغم امممن، عصا امماوء إمى أيامغص ما إنيانغة وما أحماقغة، من قصغم ايتعمام امياغن اممعنغ كوقوف متنعغم آمتثا امفعائغة وصموغ أثفانثا”، ونق ما ااء نغ منشوا ممنفوصغة امياون عممتث عمى امصصانة.

وغشاا ان امعغات صقوقغة وثغئات يغايغة مغاصغة وفومغة من صغنثا منظمة ماايمون صما صفوف، تطامص صامتفحم مإنقال صغاة اصغع امأصمق، ياغن “صااك اماغن” اممضاص عن امطعام منل 46 غوماً.عمى صف قومثا.

المزيد من المواضيع