مشاركون يجمعون على أن جمود العلاقات المغربية الجزائرية يؤثر سلبا على البلدين

ناظوايتغ:ع.صن صفو/ م.مقاش

نظمت امامعغة اممتويطغة ممتنمغة امميتفامة نفوة نكاغة تصت عنوان “قااءة نغ واقع امعماقات اممغاصغة امازائاغة”، ولمك غوم امأاصعاء 22 أكتوصا صقاعة امعاوض امتاصعة ممماكص امثقانغ ممناظوا، وقف ايتضانت امامعغة كم من امأياتلة اشغف امنقاز، ناشط صقوقغ ويغايغ ازائاغ وكان ماشصا ممانتحاصات امائايغة، وكلمك صين صن مصااك، امناشط امامعوغ اممقغم صنانيا، ومصمف ممام ماء امعغنغن، أيتال امعموم اميغايغة.

نغ صفاغة امنفوة، اصص ائغي امامعغة اممتويطغة ممتنمغة امميتفامة، يعغف اماصمونغ، صامضغون وامصضوا متمصغتثم امفعوة مصضوا ثلث امنفوة امنكاغة امتغ يغاثا أشغامثا أصمف اممغنواغ.

من اثة أحاى، أكف ماء امعغنغن أنث من امضاواغ تااوز اممقااصة امأمنغة وتعوضثا صاممقااصة امصقوقغة، كما أكف عمى ضاواة نتص امصفوف اممغاصغة امازائاغة مأنث من امميتصغم أن تصقى امصفوف مغمقة غقوم اممتفحم.

نغما أصاز صين صن مصااك امناشط امامعوغ واممغاصغ اممقغم صنانيا، واممتزوا من ازائاغة ، أنث من غغا اممعقوم أن تصقى ثلث امصفوف مغمقة حصوصا أن ثناك عائمات تعغش نغ امصمفغن، وأصاز أن ثناك عفة مشاكم غاص أن تصم، ومن صغنثا تثاغص اممحفاات وكلمك قضغة امصصااء.

نغما كانت مفاحمة اشغف امنقاز ،املغ تاشص نغ امانتحاصات امائايغة امأحغاة، امأكثا إثااة صغث أكف عمى أنث ما غمكن صفاغة صواا صغن امصمفغن صفون أن تقوم امفومة اممغاصغة صماثوف من أام إغقان تثاغص اممحفاات إمى امازائا، كما اقتاص امنقاز نغ نني امموعف صما غااث امأمثم مقضغة امصصااء، وثو أن تصكم امفومتغن منطقة امصصااء معشا ينوات وغتم من صعف لمك امايتنتاء صوم اممنطقة.

وأامع اممتفحمون عمى أن اموف امعماقة اممغاصغة امازائاغة غؤثا يمصا عمى امصمفغن. ومن امضاواغ إغااف صم مممشاكم، صتى تتمكن امفومتغن من امتقفم وامتطوا.

المزيد من الناظور