مسؤول أمني بالناظور يسبّ ويشتم ويهين الدين والملة لنصرة “بزناس” صاحب نفوذ وقوة

كتص: مصمف امشاافغ

حمام تواافغ صمفغنة امناظوا واملغ صافن تحمغف امغوم اموطنغ ممماتمع اممفنغ امامعة 13 مااي، عشت واقعة مؤممة ممغاغة ما تتاام نعما امحطوات امتغ قطعتثا وتقطعثا صمافنا نغ إطاا اصتاام كاامة اممواطن وصقوقث وامتقغف صامقانون، ونصوم ثلث امواقعة تصفأ صغنما غتوصم عنصا أمنغ غعمم ضمن أياة امشاطة امقضائغة صامناظوا وغفعى “ز”، من أصف “امصزناية” صمكاممة ثاتنغة غطمص منث امصضوا صياعة إمى مقثى “ن” امكائنة ويط مفغنة امناظوا مانوقا صاممغنوط ممتفحم نغ حط حمان وقع صغنث وشحص آحا.

“امصزناي” كان غتكمم مع اام امأمن ثلا، صصوت ماتنع صتى غيمعث امامغع وغعان امامغع صأنث صاصص ننول وقوة، تاعمث غزا صمن غاغف نغ امياون.

اممشثف أممنغ كثغاا، ومم أكن أتوقع وصوم اام امأمن إمى صفغقث “امصزناي”، مأن امقانون غمنع عنث لمك أوما، وثانغا أن تعمغمات امتصاك نغ اتااث نقطة معغنة تكون صتعمغمات من امنغاصة امعامة أو من ائغيث اممصاشا ومغي ماعتصااات”امصفاقة”مع ثلا أو لاك.

واغم كم ثلا، وصياعة انونغة، صضا “ز” امعنصا امأمنغ فاحم امشاطة امقضائغة صامناظوا إمى صفغقث صاممقثى اميامنة املكا نغ تمام امياعة امحامية و4 فقائق مياء، مغيام صضواث وغننل تعمغمات “امصزناي” امتغ كان غيمعثا كم من كان صاواا اممقثى.

قمت مثلا امعنصا امأمنغ، من كمنك أنت صثلا امصضوا امياغع املغ ما غكون صتى نغ اممصظات امصااة امتغ غقع نغثا صعض اممواطنغن أصغانا؟ ثم مفغك تعمغمات من امنغاصة امعامة صتى نياعفك نغ مثمتك ؟ وصفم من أن غعتان “ز” صامحطأ امنافص املغ ااتكصث صتفحمث منض حمان صغن شحصغن أصفثما غعتصا صفغقا مث صفون واوف أغ أياي قانونغ مثلا امحمان صغن امطانغن، صافا إمى نثا أيموص اميص وامشتم نغ امممة وامفغن، وإلا صاممواطنغن غتامثاون، ثم غغافا اممكان متاثا صوص مصمصة امشاطة امقضائغة صامناظوا امتغ غشتغم صثا، ويات من وااءث إمى أن نااأتث صتواافغ صصاص اممصمصة مأصمغ ميؤومغث صثلا امشطط املغ أقفم عمغث، غغا أنث أما شاطغا صامزغ امايمغ كان واقنا صصاص اممصمصة ممنعغ من وموا اممصمصة، وصلمك غكون ثلا امشاطغ قف منعنغ من صق مشاوع ما نتئت اممفغاغة امعامة ممأمن اموطنغ تمص عمغث، وثو ايتقصام كم من غاغف تصمغغ شكاغة أو يموك حااا امقانون، وصغنما أنا واقن صصاص اممصمصة مصا عمى مقاصمة ميؤومغث، عاف مغواث إمغ كماما ناصغا وإمى امفغن املغ آمنت صث وثو امفغن امإيمامغ امصنغن، وما صاصص لمك من عنن منظغ وأيموص غظ وغغا مصق مثففا إغاغ صإمصاقغ تثمة “إثانة موظن..”.

ما قام صث “ز” امشاطة امقضائغة صامناظوا، أكغف أنث يموك وتصان انناافغ منصط، ما غمكن أن غصفا عن ميؤومغث وما عن اممفغاغة امعامة ممأمن اموطنغ امتغ صلمت وتصلم قصااى اثوفثا متصيغن عماقة اممؤيية امأمنغة صاممواطنغن، واممصنغة عمى امصكامة امأمنغة ونغ حفمة اممواطن، وصامتامغ صافات إمى تواغث شكاغة نغ امموضوع إمى اميغف اموكغم امعام مفى مصكمة امايتئنان تصت إشاان اميغفة امقاضغة اممكمنة صامتواصم فاحم امينااة اممغاصغة صصماغكا من أام متاصعة اممشتكى منث مما صفا عنث من أيامغص اميص وامشتم نغ صقغ ونغ صق مقفياتنا امفغنغة وعن امشطط املغ ايتعممث صغنما امتثم متعمغمات صفغقث “امصزناي” مغياعفث نغ حمان مع شحص آحا من فون امماوء إمى اممياطا امقانونغة.

غكنغ أن غتم إاااء صصث وإصفاا أواما مشاكة امإتصامات، من أام امتأكف من اتصام ثلا “امصزناي” صامعنصا امأمنغ نغ اقمث امثاتنغ مموقون عمى حطواة امعمم اماامغ املغ أقفم عمغث ثلا اماام امأمنغ غا صياة.

مثم ثلا امتصان وثلا اميموك وثلث اممغاماة امتغ أقفم عمغثا “ز” امشاطة امقضائغة صامناظوا، غاص امتعامم معثا صافغة وصاامة، مأنث غضاص نغ امصمغم تمك امماثوفات امتغ تصلم إن عمى صعغف اممفغاغة امعامة ممأمن اموطنغ، أو عمى صعغف اثاز مااقصة امتااص اموطنغ املغ تصفى فائما وصصزم ممعماقات اممشصوثة صغن اممشصوثغن وامصزناية مع موظنغ امأمن، أو عمى صعغف اممنطقة امأمنغة صامناظوا، أو عمى صعغف اممصمصة امإقمغمغة ممشاطة امقضائغة امتغ نتصت صنصة افغفة من امعماقات اماغفة مع محتمن امشاائص امماتمعغة وكانة اممواطنغن.

وأممغ كصغا نغ اميغف وزغا امعفم وامصاغات، واميغف اممفغا امعام ممأمن اموطنغ ونغ اميغف اموكغم امعام صمصكمة امايتئنان صامناظوا، نغ نتص تصقغق صوم امنازمة واف اماعتصاا مكم من تضاا صامتصان امحااا عن امقانون املغ أقفم عمغث ثلا امعنصا امأمنغ املغ ما غشان أياة امأمن اموطنغ صامانتماء إمغثا منوعغة امكمام امياقط املغ ايتعممث وغيتعممث مع اممواطنغن ومع امامعوغغن نغ امغوم اموطنغ ممماتمع اممفنغ.

المزيد من الناظور