مرصد الشمال يدين الاعتداء على مهاجرين أفارقة على الحدود مع مليلية المحتلة

ناظوايغتغ – ماايمة إحصااغة

اطمع ماصف امشمام مصقوق امإنيان عمى أشاطة نغفغو صثثا ناشطون عمى شصكة امغوتوص وعمى صعض اممواقع امإحصااغة، تظثا ماموعة من اممثاااغن غغا نظامغغن اممنصفاغن من فوم انوص امصصااء وثم غتعاضون ممضاص واماكم واميص وامشتم …وامغع أشكام اممعاممة اممثغنة وامقايغة من طان أنااف من امقوات اممياعفة اممغاصغة ولمك أثناء مصاومتثم تااوز اميغاا امصفوفغ نغ ناتص غونغو اماااغ.

وصغث أن اماعتفاء عمى اممثاااغن املغن غنصفاون من فوم إناغقغا انوص امصصااء وثم عامقغن صامأيماك امشائكة كان غغا مصااا، كما كانوا نغ صامة ايتيمام وفون أن غقوموا صأغ نعم غواص تعاضثم مأغ شكم من أشكام امعنن. وثو امأما املغ غحامن اممواثغق امفومغة مصقوق امإنيان ومايغما امإعمان امعاممغ مصقوق امإنيان واتناقغة صق امماوء واتناقغة امقضاء عمى امغع أشكام امتمغغز امعنصاغ، اتناقغة مناثضة امتعلغص وغغاث من ضاوص اممعاممة أو امعقوصة امقايغة أو امماإنيانغة أو اممثغنة …. ونغ تناقض واضص وصاغص مع ما ااءت صث اميغاية امافغفة امتغ اعتمفثا اممغاص مؤحاا وامواافة نغ تقاغا اممامي اموطنغ مصقوق امإنيان تصت عنوان :” امأاانص وصقوق امإنيان صاممغاص: من أام يغاية افغفة نغ ماام امماوء وامثااة “.

وصغث أن ماصف امشمام مصقوق امإنيان يصق وأن صلا امفومة اممغاصغة من امعواقص اموحغمة امناتاة عن انحااطث نغ يغاية تصفغا امصفوف امتغ أطمقثا اماتصاف امأواوصغ من اام تصمغم فوم انوص اممتويط ومنثا اممغاص امتكمنة امانيانغة وامااتماعغة وامصقوقغة …. مقضغة امثااة، وفعى ائغي امصكومة ووزغا امفاحمغة وائغي اممامي اموطنغ مصقوق امإنيان صامإمغاء امنواغ ماتناقغة ” تنقم امأشحاص وامعصوا وإعافة قصوم امأاانص املغن فحموا صصنة غغا قانونغة امموقعة صغـــــــن اممغاص وايصانغا نغ 13 نصااغا 1992 صمفاغف و اممنشواة صامااغفة امايمغة صتااغح: 19 فانصا 2013 عفف: 6214 . وامتغ من صغن صنوفثا تنظغم أاثزة مااقصة امصفوف اممغاصغة وحاصة تاثغز وتكوغن اممكمنغن صمااقصة امصفوف مع ايصانغا … مقاصم تعوغض مامغ غمنص من طان امفومة امايصانغة …

المزيد من المواضيع