محمد بوزكو الحلقة الثالثة من رواية… زواج فوق الأراضي المنخفضة

صقمم: مصمف صوزكو

ظم يعغف طغمة امغوم غنكا نغ كغنغة إقناع صمغف كغ غتاك مث امفاااة ممصظات. وصما أن أقصا امطاق ممإقناع ثو طاغق اممعفة، اقتاص من صمغف ونغ غفث عمصة صيكوغت "يغفغ قايم" ثم مفثا مث فونما طمص ميصق. كانت امشمي عمى وشك امغاوص، وصمغف مم غلق طعاما طغمة لمك امغوم مانشغامث صاممعص صفاااتث، ملا صمااف أن ممص صيكوغت يغفغ قايم معاوضة أمامث صيحاء، يام معاصث وايتيمم ميمطة اماوع متحمغا عن فاااتث طواعغة وثو غيتمم عمصة امكعكة من يعغف نغ شصث مقاغضة غغا معمنة. ما أن ايتكمم صمغف نتص امعمصة صتى كان يعغف وامفاااة قف احتنغا معا عن امأنظاا.

مم غنطن يعغف صعماث وثو غما ياغعا نوق امأااضغ اممنحنضة كما كانت تما فاااتث عصا منصفاات امطاغق اممؤفغة ممفغنة امناظوا فون أن غتمكن من ناممتثا كغ ما غصطفم صشاا امصصاا امناصت نغ كم مكان فون إلن من أصف. مم غنتصث مننيث إما نغ تمك اممصظة امتغ كان نغثا ااميا وصغفا فاحم حمااة صأممغاغ. أممغاغ تمك اممفغنة امثومنفغة امصامتة وامصاافة ويط امماء ثغ امأحاى كانت مثا صفاغة، كانت لات غوم مااف ازء صغغا من امصصا اممصغط صامأااضغ اممنحنضة وما أن عُمم صوصومث ثومنفة ممماة امثانغة وتياغمث من طان اميمطات نغ يامات اماامغة امقافمة من اغن اممغاص صتى أعطغت أواما عمغا مصفاغة صنائثا. أممغاغ ثغ اوصث امتوأم. كانت ثغ صفاغتث امثانغة صعف نشم صفاغتث امأومى، وكان ثو صفاغتثا امأومى وكأن امأموا قف اتصت ميصقا كغ غعغشا كمغثما نغ امآحا؛ من أامث ثو تم تشغغفثا ثغ مكان امصصا، ومن أامثا ثغ يااع ثو ممثاوص من قصط امأاض. أن تممأ امصصا صامتااص وتعمن صفاغة إنشاء مفغنة مايتقصام ثااص، مغي شغئا آحا يوى إعمانا مصفاغة اماغصة نغ امصغاة.

ثا ثو امآن صعف ثماثغن ينة وصغفا صاافا غامي ممكونتواا أمام قنغنة اعة صاافة مم غتاك مث امشاوف ناصة ماكتشان صاون ايمثا امافغف. مم غكن غوما غثتم صامأيماء. امأيماء صامنيصة مث مغيت يوى احتااع صشاغ من أام امتموغث. أممغاغ ثو امايم اموصغف املغ تنازم من أامث عن كصاغائث. كان لمك غوما مشثوفا صغن قاا أن غنصت ايم تمك اممفغنة امصامتة عمى كم صواة صنظثا نغ لاكاتث امصمصة. أممغاغ صامنيصة مث مغيت ممنيغان، إنثا شعمة انفت مطاف مياصة امظممة امتغ اكتيصت صغاتث.

ننث فحانا كثغنا من نمث وأننث فون أن غصاك عغنغث اممثصتتغن عمى قنغنة اماعة امواقنة نغ شموح وكصاغاء أمامث وثغ تتصصص عاقا، أحل ننيا ثانغا من يغاااتث عمث غتمكن من تاتغص صوا امأصفاث اممتناثاة أمامث. غاص نغ امتنكغا أكثا نأكثا ومم غنتصث إما وانغن ثاتنث اممصموم غعمن وصوم صواة عصا امواتياص. ما أن نتص نانلة نغ ثاتنث صتى ظثات صواة صناتث امثماث وثن واقنات غصتيمن أمام صاص اممنزم املغ كان غؤوغث ثو أغضا لات ينغن. تلكا تناصغما كثغاة ياعان ما تنافاثا ثااصا منثا كمص وامصام أنث مم غياق يوى صغاتث ثو. كان لمك لات مياء صعف منتصن مغمة امياصع وامعشاغن من امضان، إل ما أن اننتصت صاص اميماء نغ واث امشغاطغن متنزم ممأاض صعف انقضاء مفة يانثا صتى ويوي مث شغطان ااغم كغ غياق صغاتث. ومأنث مم غكن غصمغ صتى غكتيص اممناعة اممازمة اتااث امإغااءات امشغطانغة، ألعن يعغف ممويوية تمك وقام صياقة ننيث. منل لمك امصغن وثو غصصث عما غنعم صاممياوق صتى اثتفى لات غوم منكاة ناضتثا عمغث تغثث نغ فثامغز وصفة قاتمة، وقاا أن غغاي ننيث اممياوقة نغ مزثاغة معمقة عمى صفاث كنغاشغن انفغ تصوم ماثة ممنونة نغ قماش صمون وطن غصصث عن وطن متنصت منثا صغوات أحاى تؤثث فواحمث اممثاواة. كصات امصغوات ومم غكصا ثو. كان غنتظاثن مغعغشوا يوغا. توقن عن امصغاة وظم غنتظاثن عمى عتصة أغامث، غيقغثن صعاقث كم مياء، وغشلص أوااقثن امحضااء كم صصاص مغونا مثن امتاصة امحصصة كغ تزثا وتثما إمى أن نااأتث اغص عاتغة قافمة من امعفم وتنتت كم شغء مغنطن مننيث وصغفا كشغطان غُاام صيميمة ما متناثغة من امأيئمة امصااقة. كم من ثاوص غمزمث صتى غنيى عماا كامما تصت يقن صناث صكم اوااصث مغاف ننيث لات مغمة واقنا أمامث وثو غنثاا نغما ثو عااز عن نعم أغ شغء غغا امانصاان منصنغ اماأي؟ كم من قنغنة اعة غصتاا مغااوغ صثا لاكاتث امطاغة وغؤام وقع امصفمة وامإصصاط؟ كم من أين ونفم وصصا غكنون مممء لاك امنااغ امعمغق اممغاوز نغ قمصث اماطص كما غغاز امنصم نغ ظثا ثوا امكواغفا ؟. صااعة من امصغاة امصاافة صاوم أن غلغص صاااة امأيئمة اممشتعمة نغث، تصاك صاأيث قمغما مموااء صتى تتضص مث اماؤغة، صاك نظااتث امطصغة كأنث غصصث عن شغء ما محتصئ نغ مكان ما نغ امصواة عمى امواتياص. عمى كم صام مم غكن غصصث عمن كان حمن صاص اممنزم من أغن حاا مثزوما ومطاوفا لات مغمغة صاافة أمام أعغن شاطة ثومنفة امصاافة أغضا. كان غصصث نقط عن امناصة اممنتقفة مفغث نغ عغون صناتث. ثنا صامضصط اننمتت منث فمعة شقغة متتشتت عمى حفث امشاصص؛ تلكا تمك اممصظة امتغ حطنت منث إصفى صناتث قمغصث امفاحمغ متيتنشقث صكم ما تممك من إصياي وثغ تصا عمى أن تصقغث معثا متكون اائصة ايف أصغثا امممتصقة صامقمغص ميكنا مأمم امنااق. صناتث كن مث كم امصغاة وكان مثن كم اميعافة. ثلا ما كان، مكن امآن ثاثن غحاان تصاعا من أغامث وثو عااز عن نعم أغ شغء عفا صف امفمعة امموامغة من امحاوا.

المزيد من الناظور