متخصصون يعرّفون بمشروع حضاري ينهي معاناة المواطنين مع أزمة كلاب الشوارع بالناظور

مصمف امعصويغ

نظمت امعغة أمم ممفناع عن امصغوان وصماغة امصغئة صشااكة مع امامعغة امنانيغة paradisante نفوة تصيغيغة صوم:*نااعة وناعمغة مشاوع TNR نغ إنثاء معاناة اممواطنغن مع أزمة كماص امشوااع. ولمك غوم امااصعاء 20 نونصا 2019 صمكتصة امماكص امثقانغ صامناظوا عمى امياعة امحامية مياء.

كانت ثلث امنفوة من تيغغا ل ثشام امطمعغ ومن تأطغاكم من:امفكتوا ماغف عنكغط ائغي اممامي اماثوغ ممويط امشمامغ ممثغئة اموطنغة ممصغاطاة. امفكتوا إصااثغم معشاش عن اممكتص اموطنغ مميمامة امصصغة مممنتاات امغلائغة (onssa ).اميغف Christian Urnel عن امامعغة امنانيغة *Pardisante

انتتصت امنفوة صكممة تاصغصغة مميغفة :ننغية شممام ائغية امامعغة تناومت نغثا امتاصغص صاميافة اممؤطاغن وصامصضوا امكاغم امى اانص امتطاق امى عاض أثم امأنشطة امتغ قامت صثا امامعغة مصف امياعة.

صعف لمك أحل امفكتوا ماغف عنكغط امكممة املغ كانت مفاحمتث تصت عنوان:اتناقغة امإطاا ممشااكة وامتعاون ممعاماة كماص وقطط امشوااع. وقف تطاق امفكتوا امى إصااز مضامغن اماتناقغة امتغ تضم أاصعة شاكاء ثم:وزااة امفاحمغة ووزااة امصصة واماماعات امتااصغة إضانة إمى امثغئة اموطنغة ممصغاطاة.

وتنص ثلث اماتناقغة عمى امتصيغيغ وامتوعغة و كغنغة اماشتغام من حمام امتعقغم وامتمقغص واممعاماة مع إصااز فوا كم شاغك عمى صفة؛ ومن اممعموم أن مشاوع TNR ثو تعقغم امكماص وتمقغصثا من امتحنغض امتفاغاغ صغغة اممياعفة عمى إصتواء ثلث امظاثاة صفم امتقتغم.

تمتث مفاحمة امفكتوا إصااثغم معشاش عن امأمااض اممنقومة عن طاغق امصغوانات واممقااصة امافغفة ممعاماة ظاثاة كماص امشوااع، وقف تصفث نغ كممتث عن صعض اماصصائغات وامااقام اممحغنة عن تنشغ ثلث امظاثاة وما غنتا عنثا من أضااا حصوصا *فاء اميعاا*املغ غنتقم إمى امإنيان صعفة طاق كما تتطاق امى عاض أصاز امنصوص امتنظغمغة امتغ تؤطا ثلث اممقااصة.

واممفاحمة امثامثة مميغف كاغيتغان أوغنغم املغ تصفث صفواث عن أثمغة واوف امعغة نغ امناظوا تفانع عن امصغوان ونوث صأعمام امامعغة وعاض امتااصة امنانيغة اممتقفمة نغ ثلا امماام وقف أكف عمى إمتزام امامعغة امنانيغة امتعاون واماشتغام مع امعغة أمم ممفناع عن امصغوان وصماغة امصغئة من حمام حمق اتناقغات شااكات معا وفعوتث مكانة أطغان امماتمع اممفنغ صمف غف امعون مميغفة : ننغية شممام صغغة قطع أشواط نغ ثلا امماام، فاعغا امامعغة مزغااة نانيا ممتعان أكثا عن عمم امامعغة امنانيغة paradisante.

كما عانت ثلث امنفوة تناعمات من فاحم امقاعة من مفاحمات صعض اممتفحمغن اغنت امنقاش امااف وامثافن من أام ضاواة تضانا اماثوف صغغة اممضغ قفما نغ ثلا اممشاوع، ومماشااة نإن امعغة “أمم ممفناع عن امصغوان وصماغة امصغئة” ونظغاتثا امعغة “اأنة ممفناع عن امصغوان” ثما اموصغفتان نغ مفغنة امناظوا امتغ تنشطان نغ ماام امفناع عن صقوق امصغوان.

المزيد من الناظور