ما مصير الشباب الناظوري العالق بتركيا بعد غلق الحدود منذ اِهتزاز فرنسا تحت وقع ضربات الإرهاب؟

صفا أعااص

من تفاعغات امأصفاث امإاثاصغة امتغ ثزّت وقائعثا امفامغة نانيا من امفاحم نغ عُقا عاصمتثا، أنّ اممئات من اممثاااغن من محتمن امانيغات وضمنثم مغااصة وامعشاات من امناظواغغن، املغن قصفوا امقطا امتاكغ كمصطة عصوا مؤقتة، قصم حوض ثااات ياغة مإاتغاز صصا “إغاة” صوايطة قوااص امموت صاتااث امغونان، تصمّموا تصعاتثا امثقغمة افاً.

وونق ما وافنا من معطغات نقف ظمّ اممئات من اممثاااغن وامماائغن عامقغن حمن يغااات امصفوف امتاكغة، مصاشاة صعف ضاصات امإاثاص امتغ أممت ضاواة غمق امصفوف نغ واث اماغمع مفى امواثات اممقصوفة من طان اممثاااغن وامماائغن اميواغغن معاً املغن تقوم أاوصا أنّ عناصا “فاعش” تتيمم صغن طواصغاثم.

وقف أكفت مصافا متطاصقة عمى أنّ اممثاااغن اممتصفاغن من إقمغم امناظوا ومعظمثم شصاص نغ مقتصم امعما، املغن مم غصااصوا أمكنتثم فاحم اممصطات امتغ نزموا عنفثا صتاكغا، تااوز عففثم امـ200.

واممؤكف صيص ما تُقّاث امأصفاء أنّث قصم إقفام 200 مثااا ناظواغ عمى ثلث اممغاماة صلموا قصااى اثفثم صغاض تونغا مصمغ مامغ ما غقّم صيص ما تيتمزمث اصمة اماوّ وامصاّ وامصصا، نصو ممغونغْ ينتغم عمى أقم تقفغا، من أام اموصوم إمى “امانة اممنقوفة”.

ما معناث إلاً، أنّ اممصمغ اممتصقغ مفى اممثااا امواصف صعف اماصمة اماوغة من امفاا امصغضاء إمى تاكغا، وما غُنتاض فنع امقيط امأونا منث ماصقاً ثمن اماصمة امصصاغة إمى امغونان، من امازم ننالث نغ غضون أغام قمغمة نغ صام إيتمااا إغماق امصفوف نغ واثثم، امأما املغ غاا إمى طاص اميؤام صوم مصغا ثؤماء نغ ظمّ ث اممصاصاة اممناوضة!؟

غغا أنّ كم اممعطغات امآنغة امواافة، ما تؤشا عمى أن امموضوع يغعان إننااااً عمى اممفى امقصغا عمى امأقم، ما اعم معث صاممقاصم امعفغف من امشصاص صمفغنة امناظوا غعفمون عن نكاة امثااة إمى تاكغا، صصغث قامت عفة وكامات أيناا نغ ثلا امصفف أن نيصة كصغاة من زصنائثا امافف تقفموا مفغثا صغاض إيتافاف مصامغ تلاكا امينا صوص تاكغا امتغ صازوثا قصم أغام.

المزيد من الناظور