ماستر اللغات والثقافات المغربية والإيكولوجيا بكلية سلوان بالناظور يصدر إنتاجا علميا حول جائحة كورونا

ناظوايغتغ: متاصعة

ضمن منشواات امكمغة متعففة امتحصصات صامناظوا أصفا مايتا اممغات وامثقانات اممغاصغة وامإغكومواغا أومى إنتاااتث امعممغة وامنكاغة نغ مؤمن اماعغ صعنوان “عنفما غكون اماصتماء مصفاا ممنضاغٔم: اثانات وتصفغات امتنمغة مما صعف أزمة كواونا” وثو عصااة عن كتاص نغ 283 صنصة من امصام اممتويط عن مطصعة “أنوا صاصغا” موزع صغن مقامات صامنانيغة وامعاصغة من تاطغا وتنيغق امفكتوا مومن شغكاا منيق مايتا اممغات وامثقانات اممغاصغة وامإغكومواغا وصمياثمة نكاغة مماموعة من امأياتلة وامصاصثغن واممتحصصغن.

وغيمط ثلا اممؤمن امضوء عمى ااغٔصة كواونا من زواغا عفة تتناوم عماقة ثلا اموصاء صامعفغف من امتصومات وصزوغ فوا امناعم امااتماعغ وما ناضتث امظانغة من صااة إمى امعموم امإنيانغة واممعانة واماحتااع وإمى ثقانة اقمغة نعامة.

صامإضانة إمى لمك يمط امإنتاا امضوء، ما كشنت عنث ثلث امااغٔصة من مظاثا ااتماعغة وصوا ومماايات وأزمة أعافت تاتغص امأوموغات وامميممات مع صضوا مممواقن امإنيانغة وامنصغمة صشكم مانت منل ظثوا اموصاء. وغناقش امكتاص تامغات اممحاطا واممشاكم امتغ أنازتثا ااغٔصة كواونا و ما عكيتث من اثوف متواصمة من طان اممنظمات امفومغة وامإقمغمغة واموطنغة نغ امتصفغ ممحتمن ثلث اممحاطا وامتثفغفات، وغشغا امكتاص إمى امصفاغات امأومى مانتشاا اموصاء عمى امصعغف امعاممغ. وكغنغة امتعاطغ مع امااغٔصة.

وغأتغ صفوا ثلا اممؤمن اماماعغ مغعزز امفغنامغة امتغ تعانثا امكمغة متعففة امتحصصات صامناظوا عمى ميتوى امصااما وامأنشطة وامإصفااات امعممغة، كما غعكي اممياا امتصاعفغ املغ انحاط نغث مايتا اممغات وامثقانات اممغاصغة وامإغكومواغا منل إصفاثث قصم ينتغن واملغ شكم قغمة مضانة مماامعة اممغاصغة نغ ميااات عممغة من شأنثا تثمغن امحصوصغات امثقانغة اممغاصغة وتايغح قغم ويموكغات إغكومواغة.

المزيد من الناظور