لماذا توارى “مُتطوعون من أجل الناظور” إلى الوراء؟

ناظوايغتغ: مصمف زاثـف

يصق وأن كتصتُ أن مثلث اممفغنة “اص” غصمغثا اغم كغف امكائفغن، واغم ما قف غصاك ضفثا نغ اماتااث املغ غقوفثا نصو امأيوأ ونصو مزغف من امميح.

منل أياصغع، وعمى إثا إقفام اممامي امصمفغ ممناظوا عمى تننغل قااا تصوغم صفغقة عمومغة إمى يوق مصغع امأيماك وامفواان، تثغّأ “متطوعون من أام امناظوا” ممفناع عن امإصقاء عمى ثلث امصفغقة، كما تثغئوا مموقون ضف امقاااات اماامغة إمى إعفام اممياصات امحضااء وامصفائق امعمومغة واعم اممفغنة ايمنت نغ ايمنت وكأن امإنيان ما غصغ إماّ صاماشع.

وصعف أن قاات نعامغات امعوغة ومفنغة وننغة وإعمامغة وصقوقغة تننغل وقنة اصتاااغة أمام امصفغقة “اممُعفمة” مصاشاة صعف انطماق أشغام امصناء، صغث صا امعشاات من ثؤماء إمى اممشااكة نغ ثلث اموقنة غوم 24 فانصا 2014، كما عاوفت لات امنعامغات اممنضوغة تصت مواء “متطوعون من أام امناظوا” وقنة ثانغة أمام صناغة اماماعة امصضاغة غوم 9 غناغا امنائت. عماوة عمى تأكغف عزم ثلث امصاكة تقفغم عاغضة اصتاااغة تشمم توقغع امثغآت امصزصغة وامنقاصغة وامصقوقغة وامامعوغة، وكلا ماايمة امممك نغ لات امشأن..

وصعف أن أكف طااق غصغ ائغي اممامي امصمفغ أن امقااا اممتعمق صتصوغم صفغقة عمومغة إمى ماكز تاااغ ثو قااا نثائغ وما ااعة نغث صعف أن “صافق” عمغث نني اممامي ينة 2002 صإاماع أعضاءث، قصم أن غمقى اعتااضا وتامغفا من طان اممامي املغ تاأيث مصطنى أزواغ، مغعغف طااق غصغ صعثث من افغف حمام وماغتث امصامغة وأفاا ضمن افوم أعمام إصفى امفواات مينة 2014، وثو امأما املغ قام صحصوصث امصعض أنث كان نوع من “امتصاغم” ماايث طااق مع أعضاء مامي صمفغة امناظوا، وصعف ما أثااث ثلا امموضوع من تاالصات، غصفو أن “متطوعون من أام امناظوا” قف توااوا إمى امحمن صعف أن تاااعت وقناتثا وصغاناتثا وماانعتثا من أام إغقان إعفام اممياصات امحضااء وامقاااات امتغ تيتثفن امصفائق امعمومغة.

نما ثغ امأيصاص امتغ كانت وااء ثلا “امحنوت” وامتاااع؟ وممالا يكت صوت “متطوعون من أام امناظوا”؟ وثم يتتااوز وضع امتوااغ وتعوف إمى مناثضة امقاااات اماامغة إمى تصوغم مفغنة امناظوا إمى أيواق وإقصاا اممياصات امحضااء؟ وثم كانت ثناك إكااثات وااثتثا أثّات عمى صاكغتثا؟..

ثلث صعض امأيئمة اممواثة ممقائمغن عمى تنعغم ثلث اممصافاات، وثغ أيئمة ناصعة من انتقاف مـ “متطوعون من أام امناظوا”؟.

المزيد من الناظور