قطاع الصحة بالقرى النائية باقليم الدريوش الى أين ؟

ناظوايغتغ

غعتصا إقمغم امفاغوش من اممناطق امصعصة امتغ غمكن ان تيتقا نغثا صامأطا امصصغة حاصة امأطصاء، إل أن عففثم نغ امإقمغم ما غتااوز عفف أصاصع امغفغن؛ اغم توظغن صعضثم مع صفاغة امينة اماااغة أغمصثم من أصناء اممنطقة.

ثؤماء إحتااوا اممنطقة مقاصثا من مصم يكناثم و اغصة منثم نغ حفمة أصناء اماغن؛ إل أن صعظثم غشتغم نغ أكثا من ماكز صصغ نغ إطاا يغاية يف امحصاص امتغ تنثاثا وزااة امصصة ممثمة نغ منفوصغتثا نغ امإقمغم.

واقع ما لمك املغ وافث حغاة أصناء اممنطقة صعف تحااثم من كمغة امطص؛ إل أن كم اممااكز امصصغة صاممنطقة تنتقا مأصيط ويائم امتشحغص إل مم غافوا أمامثم يوى مكاتص مثتائة؛
أما شص امفواء نغصقى اميصص امائغيغ مغمغان امياكنة ما غعاض امشغغمة امصصغة مإنتقافات وايعة عمما أن اممنفوصغة و اموزااة ثما امميؤومغن امأيايغن عن لمك.

أما فوا امومافة نغ امإقمغم نتنتقا مأصيط امويائم و اممعفات مإنعاش اماضع امصفغثغ امومافة من أناصغص امحفا إمى امأكياغن ما غعاضثم محطا امموت اغم ماايمات امشغغمة امصصغة ممنفوصغة اموزااة متزوغفثم صاممعفات اممازمة.

نقف عان قطاع امصصة صإقمغم امفاغوش غغاصا طوغم امأمف مميؤومث امأوم-منفوصة وزااة امصصة- مفة ينة و نصن؛ عمى إثا عطمة امومافة اممقفاة صثماثة أشثا امتغ قامت صتمفغفثا صماموعة من امشواثف امطصغة صفون صيغص و ما اقغص.

صامإضانة إمى شص عفف امأطصاء غعانغ كم ماتنغقغ اممااكز امصصغة صإقمغم امفاغوش امأماغن اااء اممشاكم امتغ غتحصط صثا قطاع امصصة صاممنطقة .. نعفغفة ثغ اممشاكم امتغ غوااثثا اممواطن، فون صم.

المزيد من الدريوش