قانون لتنظيم جمع وتوزيع التبرعات والمساعدات الخيرية لمنع الاستغلال السياسي

ناظوايغتغ: متاصعة

وصم ميميم مشاوع امقانون 18.18، اممتعمق صتنظغم عممغات امع امتصاعات من امعموم وتوزغع اممياعفات مأغااض حغاغة أحغاا إمى أطوااث امنثائغة، صغث تيتعف مانة امفاحمغة واماماعات امتااصغة واميكنى ويغاية اممفغنة صمامي امنواص مممصافقة عمغث صعف ينوات من امتأحغا.

وانتثت آاام وضع امتعفغمات عمى مشاوع امقانون غوم امامعة امماضغ 24 غونغو، ما غنتص امصاص أمام مانة امفاحمغة متصفغف موعف امتصوغت عمى اممشاوع.

وااء ثلا امقانون امتنظغمغ امافغف صعف امصافثة اممناعة امتغ لثصت ضصغتثا 15 يغفة صيصص امزصام امشفغف منغم مياعفات غلائغة من طان امعغة حغاغة صإقمغم امصوغاة، وثو ما فنع امعاثم اممغاصغ امممك مصمف اميافي آنلاك إمى تواغث تعمغماتث إمى امصكومة من أام ين قانون غعغف تنظغم عممغة امإصيان امعمومغ.

وتطاق آنلاك إمى موضوع امتكانم امااتماعغ صاعتصااث من ممغزات امشعص اممغاصغ، فاعغا إمى تايغح ثلا امتكانم وامتضامن من حمام قوانغن تعمم عمى تنظغمث مغيتنغف منث امنقااء واممصتااغن.

وقفم صزص امتقفم واماشتااكغة ماموعة من امتعفغمات عمى مشاوع امقانون، مثم تحوغم عامم امإقمغم صماصغة اماعتااض عمى عممغات توزغع اممياعفات إلا تزامنت مع امانتحاصات أو كانت تمي صامنظام امعام.

وكلا إحضاع عممغات توزغع اممياعفات متصاغص قصمغ من امعامم، مع امتصاغص صمائصة اممواف اممااف توزغعثا ومكان امتوزغع، وأيماء اممشانغن عمى امعممغة.

وتيعى وزااة امفاحمغة وامأصزاص اميغايغة إمى منع أغ ايتغمام يغايغ مممياعفات، محفمة تنظغم معغن، أو ايتعمامثا نغ شااء امأصوات امانتحاصغة.

من اثة ثانغة غتحون صزص امعفامة وامتنمغة من امتضغغق عمى امعمم امحغاغ وتكصغم امإصيان امعمومغ من حمام ثلا امقانون، وطمص من اممامي اموطنغ مصقوق امإنيان، واممامي اماقتصافغ وامااتماعغ إصفاء اأغث نغ مشاوع امقانون.

المزيد من الناظور