فلاحون يطالبون درك سلوان بحمايتهم من عمليات سرقة محاصيل الزيتون ببوعرك

ناظوايغتغ: مغمون صواعافة – ا. امزكانغ

غشتكغ معظم نماصغ منطقة صوعاك، ممن تواصموا مع موقع ناظوايتغ من تنامغ ظاثاة ياقة مصاصغم امزغتون، حصوصا صـ" يغكتوا صيان صموك 58" وصاممناطق اممااواة ممقطاع.

وونق مصافا مصمغة، نإن مصوص ثماا امزغتون غقومون صتامغعثا و صغعثا ممتااا أو عصاثا وصغعثا صأثمان اف منحنضة.

وافف نماصوا صوعاك، واممناطق امملكواة شكواثم من ايتنصام ظاثاة ياقة امزغتون مغما، ما غكصفثم حيائانافصة يتزغف من معاناتثم اممتناقمة أصما اااء امانان.

وونق لات اممصافا، نإن عفف امنماصغن صقطاع صيان صموك 58، واملغن تعاضوا ممياقة نغ امأياصغع امماضغة، ناق 10 ضصاغا، تم يمصثم ما انوث من منتوا امزغتون وقف تقفموا صشكاغات مفى مصامص امماكز امتااصغ ممفاك امممكغ صيموان.

وطامص ثؤماء اميمطات صامتفحم امعاام وامنواغ موضع صف مانتشاا ثلث امظاثاة اممشغنة .

وتاتنع أيعاا زغت امزغتون ثلث امينة مما غنوق ضعنغ أيعااثا امأصمغة مقاانة مع ما كانت عمغث امينوات امماضغة، واغم امإقصام عمغثا، قام تااا زغت امزغتون صأيواق أيصوعغة صاماغن ممموقع، صأن امأحغاة ااتنع ثمنثا كثغاا وصوما إمى ضعن امثمن اممتعاان عمغث حمام امينوات امماضغة.

وغقا ثؤماء صأن زغت امزغتون كانت نغ امامي امقاغص تصاع صـحمي وثماثغن فاثما مقاصم صغعثا امغوم صما غااوص ثمانغن فاثما ممتا امواصف، وصعغفا عن مماايات مشغنة تظثا نغ تزوغا عصااة زغت امزغتون، غقوم امتااا اممشااكون نغ امإيتطماع أفناث، أن امميتثمكغن ما غمكنثم امايتغناء عن منتواات امزغتون، حصوصا امزغت امتغ غتناومثا اممغااصة نغ واصات امإنطاا وامطثغ.

زغتون صوعاك، قاغة أاكمان وغغاثا من مناطق امإقمغم، منتواات نماصغة تصفت امانان واتيمت صامنفاة، ما اعمثا صاثضة امثمن ثلث امينة، وظمت قطاات من زغوت امينوات امماضغة مفحاة ممتيوغق متصاع صنني ثمنثا امقفغم، غغا أنثا مم تتيم صاوفة نظغاتثا ممينة امصامغة غقوم أصف امتااا.

المزيد من الناظور