فعاليّات ومواطنون يحتفلون ب “أسكَاس أماينو” وسط الشّارع العام بالنّاظور

مصمف مقاش| إمغاي صامة

حمفت ماموعة من امنعامغات امامعوغة وامننغة واممفنغة، انقة عشاات من اممواطنغن واممواطنات من ياكنة مفغنة امناظوا، مياء غوم امأصف 11 غناغا 2015، لكاى صموم امينة امأمازغغغّة امافغفة، ولمك صامنضاء اممااوا مياصة صمان امنطواكغ، وامتغ عانت امتصاق ماموعة من مناضمغ امصاكة امثقانغة امأمزغغغّة نغ ميغاة تضامنغة.

وغمى غااا امينوات امأحغاة، أصصص اماصتناء وتحمغف ثلث املكاى من امطقوي امتغ صفأت تعان انتشااا وايتااصة مفى شاائص وايعة من امماتمع.

من اثة أحاى، عان ثلا امتحمغف تقفغم كممات صوم فمامات ويغاق وامزغة “أيكَاي أماغنو” املغ غؤاح مصفاغة امتقوغم امأمازغغغ وتناوص عمغثا كم من امشاعا صمام واعماي وامننان صامص ناصا/ إصنضاون وعصف امواصف امزوكغ. كما تم تقفغم عاوض وموصات ننغّة تااوص معثا امصاضاون صتمقائغة. كما عكي أثمغّة امصضوا اماماثغاغ وامشعصغ مثلث اممصطات.

إمى لمك، نقف ايّف ثلا امإصتنام اماائع املغ نظم صميتمزمات لات امزغة صوم عماقة امإنيان صامأاض، تمثمت نغ عنوان امتقمغف امأمازغغغ امينوغ (ثغواوغن) امممزواة صامصموغات وامزصغص وغغاثا من امنواكث اماانة، إمى اانص أطصاق (اميّاكوك ) وامصمغص (أيمام)، عان أغضا اانصث امننغ وامغنائغ من حمام إنشاف ماموعة من مقاطع مأغانغ قفغمة افا، وأغانغ ممتزمة أحاى كانت قف غناثا من قصم صطم امأغنغة امأمازغغغة امممتزمة امننان امومغف مغمون، وأغانغ أحاى اائعة صوم اماغن تااغحث وأصناؤث امأصطام

المزيد من الناظور