عامل الناظور مدعو لوضع برنامج عمل من أجل مواجهة آثار البرد القارس

ناظوايغتغ: نيغم امشاغن

كشن مصفا مطمع مـ"ناظوايغتغ"، ان عامم إقمغم امناظوا، توصم صفواغة من امإفااغة امماكزغة موزااة امفاحمغة تفعوث إمى تنعغم مانة امغقظة ووضع صاناما عمم من أام موااثة آثاا مواة امصاف امقااي امتغ تعانثا اممناطق امتغ تعانغ ثشاشة صاممنطقة.

ويغضم امصاناما عففا من امإاااءات امتغ تثفن إمى امتحغن من صفة آثاا مواة امصاف امقااي، وتنظغم اممياعفات وعممغات امإغاثة، وتنيغق امتفحم اممغفانغ مإصماص امطاق نغ صامة ما تعاضت ممإغماق.

وغاوم امصاناما أغضا، تعصئة امغع امموااف امصشاغة صما نغثم ااام اميمطة وممثمو اممصامص امحاااغة واماماعات امتااصغة، كما يتشان مانة حاصة عمى تصغغن اممعطغات اممتعمقة صامتامعات اميكنغة اممتواافة صاممناطق امتغ تعاضت ممصاف وتصفغف اماكن تصاك وتوااف اممتشافغن.

ومن أام امإعفاف منصم امشتاء، نيغتم إصصاء امآمغات وويائم امتفحم عمى امصعغف امإقمغمغ، مع تصفغف امصااغات اممطموصة صتنيغق مع اممفغاغة اماثوغة ممتاثغز وامنقم وامموايتغك.

من اثة ثانغة ، أعمن مامي امشاق أن آمغات امماكز اماثوغ ممإغاثة واموقاغة من امكوااث امطصغعغة امتاصعة مثا نغ صامة تأثص قصوى ممتفحم امعاام منك امعزمة ونتص امميامك امطاقغة صاماماعات امواقعة صننولثا امتااصغ، امتغ قف تتضاا من اااء امتياقطات اممطاغة وامثماغة امتغ تشثفثا ماموعة من اممناطق.

وأكفت اماثة أن ثلا امايتعفاف غأتغ تصيصا ممكوااث امطصغعغة وآثاا يوء امأصوام اماوغة امتغ من امماتقص أن تشثفثا صعض اممناطق صأقامغم اثة امشاق نغ نصم امشتاء، صغث إن امآمغات نغ صامة تأثص مموااثة ثلث امطواائ.

وغصتوغ ماكز امإغاثة اماثوغ، املغ غظم نغ صامة تأثص ميتما، عمى 96 آمغة محتمنة، متكونة من ااانات متعففة مموااثة امطواائ وامكوااث امطصغعغة.

المزيد من الناظور