عائلات معتقلي حراك الريف تتهم إدارة السجن برفض علاج معتقلين وتنبه لوضعهما الصحي الخطير

ناظوايغتغ – متاصعة

ايتنكات امعغة “تاناا مموناء وامتضامن معائمات معتقمغ امصااك امشعصغ صاماغن”، ما يمتث صـ”ايتثتاا” إفااة يان صواكاغز صناي صاميمامة امصصغة مممعتقمغن، صعف تفثوا اموضع امصصغ مكم من عصف امصق امنصصغ وإيماعغم امغمصزواغ.

وكشنت امعغة عائمات معتقمغ صااك اماغن “تاناا” نغ صماغ توصم “مكم” صنيحة منث، أن اموضعغة امصصغة ممعتقمغ امصااك عصف امصق امنصصغ وإيماعغم امغمغزواغ “اف متفثواة”،كما ان غعانغان من إثمام طصغ حطغا من طان إفااة يان صواكاغز.

وأوضصت امامعغة، أن اممعتقم عصف امصق امنصصغ، غعانغ من انتناح نغ اثازث امتنايمغ غيصص مث آماما صافة حصوصا أثناء امتصوم، نغما غعانغ إيماعغم امغمصزواغ من أمم شفغف عمى ميتوى اماام، صيصص انتناحثا وتوامثا.

وأضان لات اممصفا، أن إفااة يان صواكاغز انضت تمكغن اممعتقمغن من امعماا وتمتغعثما من صقثما اممشاوع نغ امتطصغص، وتواصم نثاثا ميغاية امآلان امصماء، اغم امطمصات اممتكااة مممعتقمغن صعاضثما عمى امطصغص.

وأكفت امامعغة، أنثا تواصمت مع اماثات امميؤومة وأصاطت اممامي اموطنغ مصقوق امإنيان عمى امميتوى امماكزغ صاموضع امصصغ مممعتقمغن وانض إفااة اميان تمكغنثما من امعماا، واملغ وعف صيص امامعغة، صاموقون عمى امصامة امصصغة مممعتقمغن وامتفحم معمااثما.

المزيد من المواضيع