شهر النفاق والشقاق

اواف امغمغظ

[email protected]

مع صموم شثا امضان امكاغم عنف امميممغن غصم عنف صعض منثم شثا من نوع آحا غكتيغ صمة ننيغة ممن أااف أن غمصيثا، صمة امتغغغا امحاااغ املغ كان غكتيغث طوم امينة، نمعظمثم ميممغن كما غظثا، مكن مع امأحل صاممنثوم امصقغقغ ممميممغن واممؤمنغن.

نثناك امكثغا من تااث غيتعف مشثا امضان صممأ اممطصح صامغع أنواع اممأكومات واممشاوصات، وتااث غحتاا اممياف املغ يغقاا ثلث امينة امصماة نغث من امناا إمى امناا، صفون إغنام أغ موعف منثا، وكمثا نغ اممياف، ثلا نغ امضان نقط، وثناك من تااث غتنكا عائمتث امتغ نيغثا طوم امينة، مغلثص إمغثا وغتنقفثا، وثناك من غتننن نغ احتغاا امصاص أصغض متزغغن مظثاث امحاااغ صامأصغض صعفما كان أيوفا طوم امينة إمى 30 شعصان، مغمة نقط قصم امضان يغتصوم إمى أصغض.

وثناك من تااث أقمع عن شاص امحما واحتاا امشغشة صفما منث، وثناك من أقمع عن تعاطغ اممحفاات واكتنى صتفحغن امياااة، وثناك من تصمو مث امياقة نغ امضان مان معظم امصائمغن تصغصثم امفثشة نغ امتيوق وما غكتاثون ماغوصثم امتغ تتنايم إمغثا أغافغ اممصوص امصائمغن. اممثم ان ثؤماء املغن غتصومون نغ امضان إمى تقاة واعغن يامثم املغ قف نااث قصم امضان يام أيوف صأيوف.

يؤامغ أنا، واضص وضوص امشمي، من أغن نصن صمثم ثلث امضواثا امننيغة امحطغاة امتغ تنحا ماتمعاتنا، ظاثاة امنناق، نما افوى أن أتغغا نغ شثا امضان وأتصوم من شحص ما غعان ميااا ممعتقفاتث اماوصغة طاغقا وما صتى، وأصصص مؤمنا غغواا عمى فغنغ حائنا من اصغ نقط نغ شثا امضان ومن ثم أعوف إمى ما كنت عمغث من قصم أضاص ممإغمان موعفا آحا إمى امضان مقصم.

صمالا ينيمغ ثلث امظاثاة، أمغيت نناق من طان شحص ما غعان شغئا عن ما غنعم اغم أنث وامحطغا نغ امأما واعغ صما ثو عمغث كم اموعغ، ثم ثناك شحص ما غانم عن امنواثغ واممصامات نغ ثلا امزمن، صم امكم غعغ مكن غتغاضون عنثا.

ثؤماء غيتصضاون امفغن نقط عنف امصااة، نتااثم غتانفون نغ امضان، أو غتانفون كم ماة مع نميطغن، أو تااثم غنتقفون امغاص، وغيصونث، وغا اغت مان ام ثؤماء غصممون صامعغش نغ امغاص، وامفغن عنفثم نقط يماص غشثاث نغ واثك نغ اممنايصات، مكن أن غطصقث عمى أاض امواقع نثلا من امميتصغمات.

ظواثا ثؤماء امأشحاص كثغاة وان قمنا صتعفافثا من تنتثغ، مكن ثلث نقطة نظام وفمغم قاطع عمى امكثغا من املغن غفعون "تاميممت" مكن صغنثم وامإيمام امكثغا.

المزيد من المواضيع