شاهدوا.. قطعان من الكلاب تستوطن الناظور

ناظوايغتغ: ااصا امزكانغ-مصمف امعصويغ

تيتما امصغاة نغ شوااع امناظوا، صغنما تتعامى صاحات اممواطنغن، من اموضع املغ أصصصت عمغث، صيصص امإنتشاا امكصغا ممكماص امضـامة ويط محتمن أصغـاء اممفغنة حاصة صامشوااع امائغيغة، ما صاا غعاض صغاتثم ممحطـا، وقف اصفت امكامغاا مياء امغوم، قطعانا من امكماص امضامة تيتصق امصصوم عمى شثافة يكن.

وصعغفا عن أغ ضغط إعمامغ من أام امثاومة ممصم امصشع صامنتك صثلث امصغوانات، تصاح امياكنة ميتنافة صامميؤومغن، من أام إعافة صنة امصضااة مممفغنة امتغ تعتصا امعاصمة امافااغة ممإقمغم.

وتتاوم امكماص صكم صاغة ويط اممفغنة ونغ امشوااع امائغيغة كما ويصق أن اصفت عفية موقع ناظوايغتغ، قطعانا من امكماص امضامة تتاوم صمحتمن أصغاء امناظوا كما مو تكون قطعانا من لئاص أكغما نغ نغمم ماوكمغ امكااتونغ، وثو امإقمغم املغ غعان إنااز ماموعة من صغن أثم اممشااغع اميغاصغة نغ امعامم، فون تمكن اماثات امميؤومة من أام إغااف صم نااع مثلث امنئة من امصغوانات، عصا حمق مااكز حاصة ممإغواء.

وغوااث اممواطنون امقـاطنون صـأصغـاء عفة ويـط وعمى ثوامش مفغنة امناظوا حـاصة حمام امنـتاة امميـائغة، حـطواة امكماص امضـامة امتغ غاون أنثا تنتشـا صـياعة نتغاة عفم تفحم اماثـات امميـؤومة ، امتغ ما تصمم ننـيثا عنـاء تشفغف امصممات امتطـثغاغة و مكـانصة ثلث امظـاثاة..

وقف يصق مامعغة مصمغة حاصة صامانق صامصغوان أن نصثت ممأما نغ امعفغف من امماات وأعطت اقتااصات وصموم عممغة ومشاوع متكامم من أام تحصغص مكان مإغواء امصغوانات امضامة..

ونغ اميغاق ننيث، تقفم اميمطات اممصمغة أصغانا عمى إعفام امكماص امضامة، إما صتيمغمثا أو امغثا صاماصاص، ما أثاا انتقافات نشطاء صقوق امصغوان املغن غطامصون صمنعثا من امتاوم نغ امشااع صطاق اصغمة وقانونغة صغنثا امتعقغم اماااصغ.

وعماقة صامموضوع، نقف قاا اممامي اماماعغ صأكافغا، إثا انعقاظ فواة ماغ امعافغة من ثلا امعام وصائاية ائغيث عزغز أحنوش، إنشاء ماكز مإغواء امكماص امضامة صأكافغا، تصمغ صمومتث امقصوى 4000 كمصا، نغ حطوة ناغفة نغ اممممكة، وقف تيتصق ياكنة امناظوا امصظو صمثمثا من أام صم يمغم إنيانغ ممصف من تنامغ امظاثاة، عوض تصوم أصغاء اممفغنة إمى غاصات ممقنص، تاعص امياكنة نغ ناا وآصام امأغام.


المزيد من الناظور