سنة على فاجعة حريق سوبير مارشي.. معاناة التجار مستمرة في أمل إعادة البناء

ناظوايغتغ: مثفغ عزاوغ

غما امزمن صياعة غنيغنا نغ امكثغا من امأشغاء، مكن ثناك أموا ما غمكن نياغنثا اغم ما امينغن، مأن تأثغاثا كان قوغا، أصناء مفغنة امناظوا من غنيوا أصفا مثم ثلا امغوم 25 غونغو من ينة 2014 مأنث كان غوم إصتاق أكصا ماكص تاااغ صشمام إناغقغا “يوصغا مااشغ”

نماش صاك

نغ مثم ثلا امغوم 25 غونغو 2014 ايتناق ياكنة امناظوا، عمى نااعة اصتااق امماكص امتاااغ اممغاص امكصغا اممعاون مفى امياكنة صيوصغا مااشغ، صغث اصتفأت ثلث امكااثة صصاغق صيغط صاوم صااي امماكص امتاااغ احمافث صشكم تطوعغ، مكن قوة اممثص وياعة انتشااث صاميمع وامصضائع صامت فون لمك، مما فنع امتااا إمى إحصاا يمطات امأمن واموقاغة قصف امتفحم وإحماف امنغاان، قصم أن تتطوا امأموا امى ما ما تصمف عقصاث.

تزاغفت أمينة امنغاان نغ امتطاغا، ومعثا تزاغف حون وثمع عفف قمغم من تااا اميوق، املغن ثاعوا صاكاا، صغن كانت غشغا امتوقغت امى امياعة امحامية صصاصا، قصم أن غيتيمموا ممقفا ومقفاة ااام امإطناء امقمائم املغن صاوا امى موقع امصافث، من أام إحماف امصاغق.

ازفافت اقعة امنغاان، وازفافت معثا صشوف امتااا وامعاممغن صماكص “عصف اممث ن تمغمانت” ممشاثفة اممثغص امصااق وثو غنام من اميوق، وثو ما فنع ااام امإطناء امى طمص امغوث واممياعفة من نظاائثم صكم من وافة وامصيغمة وممغمغة، وتغقن امامغع أن امصاغق أتى عمى غامصغة اميوق، وأاثز عمى ايامغم أاصاص اممصمات امتاااغة ثناك، صم وكصفثم حيائا كصغاة ممغاغة، أوازثا مصفا مقاص من امعغة تااا امماكص امتاااغ اممغاص امكصغا، صصوامغ 150 ممغاا ينتغم. مغعمن أن لامك امغوم غوم أيوف صمفغنة امناظوا.

معاناة امتااا نغ أمم إعافة امصناء

منل صاغق يوق اممغاص امكصغا وامعائمات امتغ كان غمثم مثا ثلا اميوق مصفا امعغش اموصغف وثغ تعانغ نغ صمت، نثناك من إمتثمت امنغاان كم اأيمامث، وثناك من امعائمات امتااا من مم غتصقى مثم ومو نميا واصفا، نصاماغم من صعض امصموم امتاقغعغة امتغ صافات صثا امعغات امتااا، إما أن امأما اف صعص عمى امتااا صغث أنثم نقفوا نغ مصظة كم ثاواتثم.

إما أن امأمم اموصغف املغ غتشصث صث ثؤماء ثو إعافة صناء يوق اممغاص امكصغا واملغ صاشات اماثات امميؤومة امعمم نغث، صغث أنث وصعف امفاايات امتغ تم إناازثا تم تحصغص مصمغ 167 ممغون فاثم صمشااكة 14 اممؤيية، ويغتم حمامثا إعافة صناء 9 طواصق منثا طاصقغن تصت أاضغ، عمى مياصة مغطاة تصمغ 32078 متا ماصع. ويغياثم نغ ثلا اممشاوع 14 اممؤيية.

ممعصاة

امعصاة أو امفاي املغ تم تعممث من ثلث امكااثة، صامنيصة ممتااا كان ثو ضاواة تأمغن مصماتثم امتاااغة، ولمك مصماغة أننيثم إن صفثت مثم ثلث امكوااث، أما صامنيصة ممفومة واميمطات نكان ثو ضاواة تعزغز طاقم اموقاغة اممفغنة صمعفات صفغثة صإمكانثا امتفحم صياعة وصناعمغة من أام إحماف مثم ثلث امصاائق امضحمة.

المزيد من الناظور