زيان يترأس التجمع الخطابي المزمع تنظيمه بمليلية المحتلة تضامنا مع معتقلي الحراك

ناظوايغتغ: نيغم امشاغن

تتواث امأنظاا، غفا امثماثاء 18 غومغوز اماااغ، صوص ثغا ممغمغة اممصتم، صغث يتتامع عفف من امتنظغمات امصزصغة امأانصـغة و صاممانغون قافمغن من أواوصا و يغايغون اغنغون من فاحم وحااا أاض اموطنغ، ولمك نغ مظاثاة تثفن إمى ممااية امضغط عمى اممغاص ممإنااا عن معتقمغ صااك اماغن اممتواافغن نغ ياون امناظوا وامصيغمة وامفااامصغضاء.

ولكا أكثا من مصفا، ان قانمة تضم شحصغات مثمة يتصم غوم غف صثغا ممغمغة اممصتم، مممشااكة نغ ثلث امتظاثاة امتغ فعت مثا نعامغات صقوقغة صاممفغنة، عمى أن غتواثوا امحمغي امقافم صوص إقمغم امصيغمة متياغم صضواثم نغ موعف امـ 20 من غومغوز.

من اثة أحاى، قامت مصافا، أن منظمغ امقانمة امتضامنغة مع امصااك نغ مفغنة ممغمغة، واثوا فعوة ايمغة ممصمف زغان، مصامغ اممعتقم ناصـا امزنزانغ، ممإشـاان عمى تاؤي امتامع امحطاصغ اممطامص صامإنااا عن اممعتقمغن.

وقام زغان نغ تصاغص صصنغ ’’مشااكتغ امتغ يتكون صصنتغ امصزصغة صاعتصااغ أمغنا عاما ممصزص اممغاصغ اممغصاامغ مم تتأكف صعف، و صامغاً امأما غتعمق صنقاش صزصغ فاحمغ مم غتم امنصم نغث صعف‘‘.

إمى لمك، صلا نشطاء، منظمغ امتظاثاة امتضامنغة مع معتقمغ اماغن صمفغنة ممغمغة اممصتمة، من مصاومات صعض اميغايغغغن امتغ تاوم اماكوص عمى امصفث وايتغمامث مصامصثم نغ تصنغة صياصاتثم امضغقة مع امفومة، وقام امناشط نغ امفغاا امايصانغة، ناصا صنصفغق ’’ امانتثازغون غتاصصون صميغاة ممغمغة‘‘.

المزيد من الناظور