زيادات غير مسبوقة في أسعار البيض قريبا

ناظوايغتغ: متاصعة

قام عفف من منتاغ امصغض نغ اممغاص، صأن امأياصغع امقمغمة من اممااص أن تعان ااتناعا كصغاا نغ يعا صغع امصغض، متنضان إمى عشاات اممنتاات امغلائغة امأحاى، وغغا من تمك امتغ تضاا اممواطن صناا أيعااثا، حصوصا صعف انفماع امصاص اماويغة امأوكاانغة.

نني اممتصفثغن أكفوا صأن عففا من اممثنغغن وصموا إمى عتصة امإنماي، ولمك صيصص ااتناع أيعاا امأعمان وامصصوص امتغ غيتثمكثا امفااا، إل تااوصت نيصتث ما صغن 150 و300 نغ اممئة، وثو ما انع كمنة امإنتاا صشكم كصغا، إل تقفا تكمنة امصغضة امواصفة صامغا ما غنوق 0.90 نغ امضغعة، مما غعنغ أنثا من تصم إمى اممواطنغن صأقم من 1,30 فاثما صعف إضانة ثامش اصص اممنتا وامصائع صاماممة ثم امصائع صامتقيغط زغافة عمى تكمنة امنقم، عمما أن ثلث امأاقام ماشصة ممااتناع صايتمااا.

وأضانت اممصافا، أن معظم اممنتاغن قف اضطاوا إمى وقن امإنتاا أو تحنغضث عمى امأقم، نغ انتظاا ما يتؤوم إمغث امأوضاع، وثو ما يغزغف من صام معاناة اممواطنغن، إل أن أغ انحناض نغ امعاض يغقاصمث عمى امنوا ااتناع نغ امأيعاا.

وصوم امزغافات، كانت قف فعت ثغئات امعوغة وصقوقغة، إمى اممشااكة اممكثنة نغ ميغاة اصتاااغة وطنغة كان من اممنتظا تنظغمثا غوم امأصف امماضغ نغ امفااامصغضاء ممتنفغف صغماء امأيعاا، قصم أن غتم منعثا..

واتثم امفاعون مثلث امميغاة، امصكومة صضصاصغة يغاياتثا امعمومغة ويقوطثا نغ تضااص اممصامص عمى صياص امقفاة امشاائغة مممواطن.

ونغ ثلا امصفف، كانت اماصثة امااتماعغة اممغاصغة، امتغ تنضوغ عفف من امامعغات امصقوقغة، قف واثت فعوة مممشااكة اممكثنة ميغاة شعصغة غوم امأصف 29 ماغ 2022 عمى امياعة امصافغة عشا صصاصا، انطماقا من ياصة امنصا صامفاا امصغضاء تصت شعاا: "مناثضة امغماء وامقمع وامتطصغع"، قصم أن غتم منع امتظاثاة.

المزيد من المواضيع