روبورتاج حول ما “يروق” التلميذ الناظوري في الحياة المدرسية وما “ينفّره” منها

صفا أعااص

كثغااً ما نطاص زحماً من امأيئمة اممتعمقة صامناشئة امتعمغمغة صوم ما غاتصط صأصوامثا امفاايغة عامة، نظااً ممأثمغة امقصوى امتغ تشكمثا ثلث امناشئة صاعتصااثا لحغاة امميتقصم وامقوة امفانعة صامماتمعات إمى امأمام، ما غيتواص امطمأنة عمى ماوا مااصمثا امفاايغة ويط أصين امظاون وأاوفثا.

مكن نغ اممقاصم، من امنافا افاً ما غيتصضا غغا اممثتمغن واممشتغمغن صامصقم امتاصوغ امصغفاغواغ، أن ضمان تعاطغ امتمامغل وامتممغلات مع امنعم امتعمغمغ امفاايغ عمى نصو يمغم وإغااصغ، غقتان أيايا صماموعة من امعوامم وامأيايغات، ونق ما تممغث نظاغات امصغفاغواغة امتاصوغة نغ ثلا امشأن.

ومن ثلا اممنطمق، غتصتّم تاكغز اماثوف عمى تونغا اممناح امممائم مممتعممغن من أام تعزغز يغاواة امتصصغم امعممغ، ومعمّ امصاص عمى مفاومة امإصغاء إمى امناشئة امتعمغمغة وتتصع “ثمومثا” عن كثص عصا كم مااصمثا امفاايغة، إصفى امضاواات امتغ ما غنصغغ إغنامثا.

ونغ ثلا اميغاق غنفاا ثلا اماوصواتاا املغ غنيص امماام أمام ماموعة من امتمامغل صإصفى مفااي مفغنة امعاوغ، ممإنصاص عمّا “غاوقثم” وَما “غنناّثم” صوم ما مث إاتصاطٌ صامصغاة اممفايغة، من حمام أيئمة مواثة إمغثم نكانت امإااصات كامتامغ:

اماوصواتاا

المزيد من الناظور