رشيد صبار يكتب: “الله يرانا”… أو حين تكون أبواب التوبة مفتوحة

ناظوايغتغ: صقمم اشغف صصاا

نعوف صكم اعزائغ امقااء امى قصة افغفة من يميمة "اقاأ" ممكاتص اصمف صوكماح ثو امأص اماوصغ وامصغومواغ مثلث اميميمة امتغ ااءت نغ ماصمة ماصعف ايتقمام اممغاص متايم صعف لمك مياا اغم عاغض من اممغااصة.

وثلث امقصة عنونثا كاتصنا "اممث غاانا"وصكى ماغمغ: لثص مص إمى صيتان مغياق منث عنصا؛ وكان معث اصنث؛ ومما وصم امى امصيتان وقام مث :<<الا اأغت اصفا من امناي قافما ناصنا صنغاا عامغا؛ صتى ايمعك، واحتنغ نغ مكان ما غاانغ نغث اصف. ثم تيمق اممص صيوا امصيتان واحل غقصن عناقغف امعنص، وغضعثا نغ يمة كصغاة كانت معث.

وصعف زمن قمغم يمع صنغاا عامغا، نااى مياعا ممثاص من امصيتان، وغمتنت غمغنا وشماما نما غاى اصفا. نقام اممص مومفث :<<اننغ ما اأغت اصفا ثنا، نممالا صنات، ثم ائانغ اصف؟ >>نقام: نعم ،اآك اممث اممطمع عمى كم شغئ>> نقام اماص :<<نعم اآنغ اممث اممطمع عمى كم شغء >> ثم تاص عن امياقة.

كان كاتصنا غتنصؤ صعف ماوا اكثا من نصن قان يغظثا مصتانون نغ امياقة ومصوص كصاا ونغ مناصص عمغا صنثصون ممتمكات امصماف وممتمكات امأشحاص فون النثم او موانقتثم صقصف صامانثم من امماكثم وامانتناع صث صغاض امتممغك، وغمتثنون صان اماحتماي وامنصص وامنثص واميطو واماصتغام وامايتغماء ،نايغن ماقامث اماصن ماصغث اممص ان اممث غاانا، نايغن ان اممث عز وام ثو اماقغص املغ ماغغغص عنث شغئ من اموا حمقث، وغاى أصوام عصافث، وغصصغ اعمامثم، نثو مطمع عمى ضمائاثم، غعمم وغاى وما غحنى عمغث يا.

قام يصصانث:(ان اممث كان عمغكم اقغصا) ان امقغام صامأعمام امصامصة واماحماص وامحون من اممث غصعف امميمم عن اماغاء وغزاع نغ امنني امشااعة وامقوة، معممث ان امحون امصقغقغ ثو من اممث تعامى ومغي من امعصف.

الا كان اممص املغ ياق امعنص قف تاص صعفما ان آمن ان اممث مطمع عمى كم شغئ، نمتى غأتغ فوا ثؤماء امناثصغن امتلاع معز وام من أام طمص امتوصة ومغناة املنوص واف اماازاق اممنثوصة ملوغثا وامعزم ان ما غعوفوا نغثا، نثلث ثغ امتوصة، انطماقا من قومث تعامى (وثو املغ غقصم امتوصة عن عصافث وغعنو عن اميغئات وغعمم ما تنعمون)..

حلوا امصكمة من صوكماح.. نمقف كان غحاطص عصانا قصم عقوف من امزمن.

المزيد من الناظور