حفل إفطار جماعي كبير تحت سماء أمستردام الهولندية

نغ حطوة قم نظغاثا وعز مثغمثا صاثن أعضاء اماامغة اممغاصغة حمام صنم إنطاا اماعغ أقغم نى نى امثواء امطمق نغ شااع صغ يماوتاناات غاص أميتافام عن عافاتثم اماصغمة وتقامغفثم اماايحة امتى تايف قغم اممصصة وامتواصم امااتماعى وتنم عن قغم وأحماق كاغمة متأصمة نغثم.

وعمى غااا امينوات امماضغة، نظمت مؤيية امشصاص وامميتقصم ومعثف فاا امثفى ممتاصغة وامتعمغم مياء أمي امامعة 10 غومغوز 2015 إنطاااً اماعغاً صضاث أكثا من 200 شحص من محتمن امانيغات وامفغانات، صامإضانة امى نحصة من اممثقنغن وامأئمة، وصعض أعضاء امصعثة اممغاصغة امامضانغة، ونعامغات امعوغة

كما صضا صنم امإنطاا كم من ائغي صمفغة أميتافام وميؤومغ اماثاز امأمنغ وامشاطة صمفغنة أميتافام صغث عمت ثلا امصنم امامضانغ أاواء من امناصة وامأحوة وامصفاقة.

ثلث اممصافاة امناغفة تعكي اوص شثا امضان اممصااك، ونغ اموقت ننيث تايف اوثا أميتافام مفغنة متيامصة ومضغانة، تعغش صثا اامغات من محتمن امانيغات وامحمنغات امفغنغة اممحتمنة انصاً إمى انص نغ يمام ووئام.

وقف يصق مأفصة امإنطاا تقفغم عاض مواز من قصم ائغي مؤيية امشصاص وامميتقصم ومفغا معثف فاا امثفى ممتاصغة وامتعمغم، امأيتال: عصف امإمث امعماانغ املغ اصص صامصاضاغن، وقفم امشكا ممامغع عمى إيتااصتثم مفعوة امإنطاا، مؤكفاً عزم اممؤييتغن عمى تقوغة مصافئ امعغش اممشتاك صغن امغع مكونات امماتمع متصقغق ما نصصوا إمغث امغعاً من صص و يمام و إزفثاا، صعغفا عن امعنن و امكااثغة امتغ تؤفغ صامعصاف وامصماف امى امتثمكة وامنتن. كما عان امامثواَ صنضائم امضان وصقغقتث ونوائفث، وأن امضان غامص منا كم ينة اقة نغ امقمص وصيايغة نغ امضمغا وإاثاناً نغ امشعوا توصم امميمم امى اماأنة صامآحاغن وامتأمم مثم وامعطن عمغثم، وتثغص صاممومن أن غصتعف عن امغع أنواع امألى ، وغصنظ ميانث ، وغقثا شثوتث ، وغميك غضصث، وغصصص مصفا حغا ويمام ممناي أامعغن، وأن امصغام غاعم امصائم غصي صإصياي امنقغا من حمام امتناعث عن امأكم وامشاص ، ومن حمام زكاة امنطا امتغ تُفنع نغ امغوم امأحغا ميف صااات امنقااء، ومتكون مصفااً مثم غعغنثم نغ تونغا ميتمزمات امعغف كغغاثم من أصناء امماتمع.

وقف حتم نضغمتث كممتث صامصفغث عن عظمة امإيمام، وأنث امفغن املغ ااء مغؤمن صغن امقموص، وغصمص صغن امناي، وغصقق امايتقااا ممامغع، وأن ما غقوم صث صعض اممنتيصغن امى امإيمام من أنعام ويموكغات من شأنثا تشوغث صواة امإيمام ومصافئث اميمصة غتناقض مع ما فعا إمغث امإيمام من اماصمة وامتيامص واصتاام امصغاة وامفعوة امى اممصانظة عمغثا، وتااغم كم أنواع اماعتفاء وامتصاغض وامعنن عمى أياي امفغن، وأنث فغن تعاغش وتعاون وتكانم وتيامص غومن صأن امناي امغعاً غنصلاون من أصم واصف ومن نني واصفة كما واف نغ صفاغة يواة (امنياء). وطامص يغافتث من امصاضاغن اممياثمة واممصانظة عمى اموصفة اموطنغة وامتميك صثا، وعمى يمامة امصمف ويمامة أمنث ونموث وازفثااث وايتقاااث. (وقف تُاامت امكممة امى اممغة امثومنفغة).

ثم اعتمى صعف لمك اممتكممون من امضغون اممنصة، صغث نوث امامغع صامماثوفات وامأنشطة امتغ تقوم صثا مؤيية امشصاص وامميتقصم ومؤيية فاا امثفى حفمة مموطن واممواطن، وأصفى اممتفحمون إعااصثم وتاصغصثم صمثم ثلث امأنشطة امثافنة، معاصغن عن شكاثم مائغي وأعضاء اممؤييتغن، وكم من ياثم من قاغص أو صعغف نغ إعفاف وإنااص ثلا اممقاء امممغز، وطمصوا أن تكون ثلث امأنشطة متاففة وميتماة طوام امعام وأن ما تكون مقتصاة عمى شثاامضان نقط، مما نغثا من نوائف امغمة تصصن امناف وامماتمع.

ونغ او ممغء صاماضا واميعافة شااَك امامغع امطعام وامصفغث صتى منتصن اممغم، ثم كان اموفاع صصناوةٍ وناصٍ ويُاواٍ صامغ

المزيد من المواضيع