جمعية ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر تندد برد الوزير المنتدب لدى الوزارة الخارجية

صغان :

تاصعت امعغة اممغااصة ضصاغا امطاف امتعينغ من امازائا صاثتمام اف اموزغا اممنتفص مفى وزغا امشؤون امحاااغة وامتعاون اميغف غوين امعماانغ حمام امية امأيئمة امشنوغة صمامي امنواص مغوم 12 نونمصا إثا يؤام شنوغ تقفم صث امناغق اماشتااكغ.

وااء اف امعماانغ مصصطا مانتظااات امامعغة محغصا مأمامثا عمى اعتصاا أنث كان نيحة طصق امأصم ممأاوصة امتغ يصق موزااة امحاااغة وامتعاون أن تقفمت صثا كمما طاصت قضغة اممغااصة ضصاغا امطاف امتعينغ من امازائا ينة 1975.

وغنم تصاغص اميغف اموزغا عن غغاص تصوا واضص مفى امصكومة اممغاصغة ممعاماة ثلا امممن امصقوقغ امعامم منل ما غزغف عن 37 ينة، وكلا غغاص إاااءات صقغقغة كنغمة صاف اماعتصاا مثؤماء امضصاغا، صغث اقتصا امتصاغص عمى امتلكغا صأن اممغاص مم ومن غفحا اثفا نغ يصغم امفناع عن صقوق اممغااصة وأن امفصمومايغة اممغاصغة تضع ثلا امممن من صغن امقضاغا امااتماعغة وامقنصغمة امعامقة لات امأومغة مع امازائا.

إن امعغة اممغااصة ضصاغا امطاف امتعينغ ما نتئت تطامص امصكومة اممغاصغة صتصمم ميؤومغاتثا كاممة اتااث ثلا امممن ولمك من حمام ايتعمام امغع امقنوات امفصمومايغة وامقانونغة اممتاصة مثا وامتغ غضمنثا اممنتظم امفومغ واممتعمقة أيايا صاصتاام صقوق امإنيان وامقطع مع اممماايات امصاطة من امكاامة وعفم امانمات من امعقاص صام اماقتصاا عمى آمغات امصواا امثنائغ مع امازائا كما ااى نغ اف اموزغا حصوصا إلا عممنا أن امآمغات امتغ غتصفث عنثا اميغف اموزغا معطمة منل ينوات عفغفة.

إن اموضع اماقتصافغ وامااتماعغ اممتأزم مثاتث امشاغصة من اممواطنغن اممغااصة اااء انعكاي عممغة امطاف وكلا امتقصغا املغ طام عممغة إمفااثم من طان اميمطات اممغاصغة وامميتما إمى غومنا ثلا، مغصعث عمى امقمق وقف يصق ممامعغة أن فقت ناقوي امحطا نغ منايصات عفغفة.

وتافا امإشااة إمى أن امامعغة تقوم صعمم مضنغ من أام امفنع صثلا امممن عمى امميتوغن اموطنغ وامفومغ وغكنغ امتلكغا صتوصغات امانة صماغة صقوق امعمام واممثاااغن وأنااف عائماتثم امتاصعة مثغأة امأمم اممتصفة صوم قضاغا اممغااصة ضصاغا امطاف امتعينغ من امازائا ينة 1975 وامتغ ايتطاعت امامعغة انتزاعثا نغ غغاص فعم واضص من طان امصكومة صغث أوصت مانة امفومة امازائاغة صتمكغن ثلث امنئة من اممغااصة من ايتاااع صقوقثا وممتمكاتثا اممشاوعة اممصافاة صامازائا، مع امعوغض عن امأضااا امتغ مصقتثا.

إن امامعغة واغم تمكؤ امفومة امازائاغة نغ امتعاطغ صافغة مع ثلا امممن وكلا يغاية امثاوص إمى امأمام امتغ تنثاثا.

وتتشصث امامعغة صمطامصثا اممتمثمة نغ : اممطامصة صاماعتلاا امايمغ وإنصان اممغااصة ضصاغا امطاف اماماعغ امتعيغ من امازائا واصا امضاا املغ مصق صثم، وكلا ايتاااع كم امممتمكات اممصافاة أو ما غقاصمثا مافغا.

المزيد من المواضيع