جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية تمثل مدينة الناظور في ورشة دولية في الرباط

مصين أثافغ

شااكت امعغة ثيغناي ممثقانة وامتنمغة نغ واشة فومغة اموزااة اممكمنة صاممغااصة اممقغمغن صامحااا وشؤون امثااة وامتعاون اممغاصغ امأممانغ من أام امماوء وامصماغة امفومغة مماائغن ولمك غومغ 4 و 5 ماغ صننفق اومفن تومغص ناص اماصاط 2016، صغث حصص امغوم امأوم منائفة امامعغات وامامعغات اممثتمة صامثااة وامغوم امثانغ حصص منائفة اممؤييات امايمغة وامصكومغة، امثفن من امواشة ثو تقوغة قفاات اممشااكغن نغ ماام امماوء. صعف امكممة امانتتاصغة من قصم اماثة اممنظمة شكا اميغف أصمف يكغم عن اموزااة اممكمنة صاممغااصة اممقغمغن صامحااا وشؤون امثااة تمصغة امفعوة مممشااكة نغ امواشة كما تمنى أن غيتنغل امغع اممشااكغن واممشااكات من امحصااء امفومغن املغ عاضوا تااصتثم من حمام عممثم نغ ماام امثااة وامماوء.

امحصغا اميغف M.Constantin Hruschka تطاق من حمام مفاحمتث مأثم امقوانغن واماتناقغات وامصاوتكومات امتغ تطاقت مموضوع امماوء حصوصا اتناقغات انغن، كما تم تعاغن معنى امماوء وأنواع امماوء وأيصاصث اممحتمنة.

اميغفة يعغف صنمحمون ممثمة اممنوضغة اميامغة مماائغن تطاقت نغ عاضثا إمى امعمم املغ تضطمع صث اممنوضغة من حمام مكتصثا صاماصاط كما قفمت إصصائات عن طامصغ امماوء وامميطاة اممتصعة من قصم اممنوضغة مطامصغ امماوء.

كما عاضت اميغفة Claire Rimmer Quaid ممثمة منظمة ECREوثغ شصكة ماموعات منظمات فومغة تعمم نغ مغفان امثااة وامماوء تتونا عمى أكثا من 500 ناعم قانوغ معصؤون متقفغم حفماتثم مطامصغ امماوء صأاوصا كما تقفم فواات تكوغنغة منائفة اممنظمات وامامعغات امعاممة نغ ماام امثااة، وعاضت صشكم مواز متااصتثا من أام امايتنافة وتقايم امتاااص.

وقف نظمت واشات عمم صغث تم تقيغم اممشااكغن واممشااكات من حمام ماموعات عمم أشان عمغثا حصااء فومغغن، انتثت صماموعة من اممقتاصات وامتوصغات يتانع إمى اممؤييات امايمغة وامصكومغة. قصم حتام امفواة تم تقغغم عمم امواشة وتوزغع شواثف اممشااكة منائفة اممشااكات واممشااكغن.

الغا صاملكا أن امعغة ثيغناي ممثقانة وامتنمغة وثغ من امامعغات امعاممة نغ ماام امثااة وقف ننلت ومازامت تننل مشااغع ثامة منائفة اممثاااغن من حمام صااما محتمنة وأصصصت قصمة ممصاصثغن وامحصااء ومممثتمغن نغ ماام امثااة امفومغة.

المزيد من الناظور