جمعية الهدى والنور بالحسيمة تنهي برنامجها الدعوي خلال رمضان

تقاغا إحصااغ

أنثت امعغة امثفى وامنوا صامصيغمة صاناماثا امفعوغ حمام شثا امضان اممصااك صنفوة تواغثغة تاصوغة صاممغة امأمازغغغة ولمك غوم امأصف 13-08-2012نغ قاعة اممكتصة صمفغنة صنغ صوعغاش امصصغصة صعف صماة امتااوغص.

و قف كانت ثلث امنفوة امتغ صعنوان ” أغثا امشاص إنتصث” من تأطغا امأيتال مصمف امصوثتانغ حطغص مياف و حاغا من فاا امصفغث صمكة اممكامة، و امأيتال اشغف صونوني ائغي امعغة امثفى و امنوا.

وقف انتتصت امنفوة صقااءة آغات صغنات من املكا امصكغم مممقاء امناشغء عمغ اميصاعغ.

ثم صفأ امأيتال اشغف امنفوة امتغ ايتغاقت 30 فقغقة نغ شطاثا امأوم، تكمم نغثا عن امثفن املغ من أامث حمق اممث امإنيان ، ثم اممث تعامى ما حمقث إما مغاصمث ثلا ثو امأصم، و اصمتث أن غفحمث انتث، مكن أصت عوامم تأثغاغة ـ صإلن اممث ـ أن تأثا نغث صتى ما غيتقغم أما امحمغقة كمثم إما من اصم اممث.

و تمك امعوامم تتامى نغ ثماثة أشغاء: امشغطان، امنني، امثوى.

ثم لكا امأيتال أن عفاوة امشغطان ممإنيان كانت قصم أن غحمق اممث آفم، و صعف حمقث اشتفت تمك امعفاوة، نقيم إصمغي معنث اممث صعزة اممث تعامى أن غنعم كم ما صويعث وغصلم كم طاقتث مغضم ثلا امكائن املغ كامث اممث تعامى وثو امإنيان.

ثم نصث امأيتال عمى أنث غاص أن غتصصن و غتيمص امميمم من امشغطان و مكائفث و لمك غتامى نغ قااءة امقاآن ،و امفعاء ،و امألكاا كما أاشف صلمك مصمف صمى اممث عمغث و يمم.

أما امأيتال امصثتانغ صفواث تكمم عن امشق امثانغ من امنفوة عن تصمم امميؤومغة ممامغع، يواء امقائمغن عمى أما امعامة أو امحاصة.و أن كم يغيأم عن اعغتث غوم امقغامة كما أحصا صلمك امنصغ صمى اممث عمغث و يمم.

ثم لكا امأيتال صام شصاص امأمة امغوم واصط صغن يمنثا امصامص، وكغن ثؤماء ايتطاعوا أن غقوفوا امعامم نغ زمانثم مع ضعن امإمكانغات نغ لمك اموقت، أما شصاصنا نثو تائث صغن مملات امفنغا و نيغان املات، و ثلا كمث نتغاة امصعف عن منثا اممث تعامى و امإعااض عن اممث تصااك و تعامى.

ثم لكا امأيتال أن فغن اممث تعامى ظثا و انتشا عمى أغفغ شصاص، و أن امايم صموات اممث عمغثم كانوا من امنئة امشصاصغة كما قام عصف اممث صن عصاي اضغ اممث عنث.

ثم واث امأيتال نفاءا إمى امميؤومغن أن غتقوا اممث تعامى نغ شصاص امأمة، وأن غصعفوا عنثم كم ما نغث نتك صثم و مثم، و ان غصاصوا عمى نشا امنضائم و امأحماق امنصغمة مأنثا من امقاآن امكاغم.

ثم صعفما انتثت امنفوة ،كانت ثناك مشااكات شعاغة و أفصغة، و صعف لمك قفم امطنم امناشغء عمغ امعاوصغ متماوة اغات من املكا امصكغم واملغ صفواث أصثا امصاضاغن صما صصاث اممث من صنظ ممقاآن مع امام امصوت، و صعف لمك قفمت ثفاغا ممنائزغن نغ امشعا ، و قفمت ثفاغا امزغة ممصاضاغن عماوة عمى لمك إثفاء اممصصن عمى كم من صضا.

ثم احتتمت امنفوة صتماوة ممقاائ اميصاعغ من يواة ” ق” نكان تتوغاا و ميكا محتام صاناما فعوغ كان ثفنث نشا اموعغ وامنضغمة و امعمم و امنثم.

وصمى اممث عمى نصغنا مصمف و عمى آمث و صصصث ويمم.

المزيد من المواضيع