جامعيون وخبراء يناقشون موضوع الدعاوى الإنسانية بطنجة

متاصعة

شثف امقصا امصمفغ ممفغنة طناة غوم امحمغي امماضغ، تنظغم امممتقى امعممغ امياصع ممصواا، واملغ تناوم موضوع امفعاوغ امإنيانغة، ولمك من تنظغم يمك امفاايات امعمغا اممتحصصة نغ امقانون امإنيانغ وناغق امصصث صوم امإفااة وامقضاء وصقوق امإنيان، صشااكة مع ثغئة اممصامغن صطناة.
وقف عان امممتقى تياغم ماموعة من امتفحمات من طان امأياتلة اماامعغغن وعفف من اممصامغن صثغئة طناة إضانة إمى مفاحمات ممطمصة امصاصثغن، صغث تم امحاوا صماموعة من امتوصغات من حمام ثلا امممتقى كان أثمثا
حاا امممتقى صماموعة من امتوصغات نلكا منثا ما غمغ :
1- اعم صقوق اممإنيان و امفعاوغ اممإنيانغة موضوع مقوايم مشتاكة مع امغع اماثتمامات و امتحصصات امقانونغة و امصقوقغة و امإاتماعغة و اميغايغة …. و مغي صكاا عمى نئة أو تحصص أو اماعة مصففة .
2- امصعف اممإنيانغ غاص أن غكون صاضاا نغ كم امتشاغعات و امقوانغن و اميموكغات امنافغة و اماماعغة مع إيقاط ثلث امأنكاا عمى أاض امواقع و عفم صشاثا نغ امتااغف و امنظاغ و اممثامغ .
3- امفعوة إمى تصقغق امإنصان نغ كم امفعاوغ و عفم امإاتصاط صامعفامة نقط نغ إطاا امتاانع اممفنغ املغ غفانع عن امإنيان صقواعف إنيانغة و مغي من حمام تشكغم امإنيان .
4- تصنغ قضاغا امإنيان من منطمق امقانون امإنيانغ و امإنصان و مغي من منطمق امعفامة و تطصغق امقانون و ما صتى من منطمق صقوق امإنيان .
5- فعوة ممااعاة اممشاعا امإنيانغة و عفم ضاص امتوعغة امماتمعغة و قغمث من حمام فعاوغ امصاا عمى اموامفغن و تااوز امقغم امعمغا امماتمعغة و امأحماق اممإنيانغة امنصغمة .
6- امإنـتقام من امفعاوغ امقضائغة إمى امفعاوغ امإنيانغة و ثلا امأما ممقاة عمى عاتق أياة امعفامة .
7- صناء امإنيان من حمام صناء نكاث و مغي صتقوغمث صمنطق امقانون نقط .
8- عمى امقضاء أن غتاغث نغ تطصغق امقانون إما ايتثناءا و عمغث ان غااعغ اعتصااات عفة و منثا اماوانص اممإنيانغة .
9- تايغح اممصافئ امكصاى ممإنيانغة و معاماة أحطاء صعض امنئات امإاتماعغة و تغمغص امموضوع عمى امشكم .


10- امإيتنافة من امنقث امإيمامغ و امتااث امنقثغ نغ تأيغي نظام قضائغ عافم و صا و إنيانغ و صقوقغ صامإيتنافة من أقضغة امنصغ صمى اممث عمغث و يمم نغ تايغح امقغم امإنيانغة نغ امإاتثافات امقضائغة امتغ تااعغ صقوق امافمغ امإنيان .
11- امفعوة إمى حمق عفامة فومغة تيتصعف امأصعاف اميغايغة و اممصامص امضغقة ممفوم و ناض منطق امقوة نغ امعماقات امفومغة و امنظا إمى امقضاغا امإنيانغة صمنظااغن و امكغم صمكغامغن نغ امتعامم مع امقضاغا اممإنيانغة امتغ تكون نتغاتثا نقفان مصفاقغة اممؤييات امفومغة اممثتمة صصقوق امإنيان .

المزيد من المواضيع