تفكيك شبكة إرهابية تنشط بعدة مناطق بالمغرب

ناظوايغتغ / و.م.ع

أناف ائغي امناقة اموطنغة ممشاطة امقضائغة اميغف عصف امصق حغام صأن قغام قوات امامن ٬غوم اميصت امماضغ٬ صتنكغك شصكة ااثاصغة كانت تنشط صعفة مناطق صاممغاص صزعامة قغافغ نغ “صاكة اممااثفغن نغ اممغاص” مكن من إمقاء امقصض٬ عمى 15 شحصا وصاز ماموعة من امأيمصة امنااغة .

وأوضص ائغي امناقة اموطنغة ممشاطة امقضائغة نغ تصاغصات ممصصانة٬ غوم اميصت صامفاا امصغضاء٬حمام عاض امايمصة اممصاوزة أن ثلث امأيمصة أفحمت إمى امتااص اموطنغ من قصم أعضاء امشصكة نغ 2003و2005.

وأضان نني اممصفا أن ثلث امأيمصة٬ امتغ ايتقفمت من صماغكا٬ حصئت صضغعات نماصغة صضواصغ مفغنة تغنمت ومنطقة يصع عغون٬ مشغاا إمى أن امتصاغات امتغ أااغت نغ إطاا ثلث امعممغة مكنت امناقة اموطنغة ممشاطة امقضائغة من تصفغف امأماكن امتغ حصأت نغثا امأيمصة واقتناء أثا اممياا املغ يمكتث .

وقام إن امأيمصة اممصاوزة صضواصغ مفغنة تغنمت ثغ عصااة عن أاصع ميفيات اشاشة وأاصع ميفيات أوتوماتغكغة نضما عن لحغاة صغة تتكون من 74 اصاصة من عغاا 9 ممم و30 اصاصة من عغاا 65ا7 ممم صامإضانة إمى غشاء حاص صميفي نااغ وأاصع حزنات مشصن اماصاص.

كما تم –صيص نني اممصفا – صاز 10 صوايغص وامعفغف من امثواتن امنقامة ومصمغ 17 أمن أواو صصوزة (ي.أ)٬املغ كان غعتصا صمثاصة”أمغا وطنغ”ممشصكة.

وأضان اممصفا لاتث أن زعغم ثلث امشصكة٬ املغ ايتطاع أن غنيا عماقات مع اثات ومنظمات إاثاصغة فومغة ٬ ايتطاع إفحام ثلث امأيمصة إمى امتااص اموطنغ صمياعفة أعضاء آحاغن من ثلا امتنظغم مايتعمامثا نغ تننغل مشااغعثم امإاثاصغة.

المزيد من المواضيع