تعليق شرب الخمر 40 يوما قبل رمضان.. هذا رأي المواطنين!

ناظوايغتغ: م ع – ش ن

غتوقن اممغااصة عن تناوم امكصوم أاصعغن غوما قصم امضان. ولمك صيص اعتقاف أو عافة فأصوا عمغثا. مكن ثم ثلا اماعتقاف واميموك غحص امثقانة اممغاصغة نقط؟ وثم مث أياي أو نص فغنغ نغ امقاان وامينة؟

وصاا متصفثون مـ”ناظوايغتغ”، ثلث امعافة صواوف نص فغنغ، نغ وقت قامت نغث نئة أحاى من اممشااكغن نغ ايتطماع صوم امظاثاة أن ما واوف مأغ صفغث أو آغة قاانغة تصام شاص امحما أاصعغن غوما قصم شثا امضان اممصااك، معتصاغن أن اممث صام كم امميكاات ونثى عنثا نغ امغع أغامث.

وقام آحاون، إن امامتناع عن شاص امحما 40 قصم صموم شثا امضان، ما ثو إما عافة تعف ضاصا من امعصث، وأن امفغن امإيمامغ صاغء من مثم ثلث امافعاءات، إل “مغيت ثناك ثوصة مؤقتة نغ امإيمام، نامشحص املغ غوثم ننيث أن صمقفواث تانص امحما وعفم زغااة امصانات ممفة أاصعغن غوما، ثم ثو ضامن أن اممث يغمفف نغ عماث إمى أن غصقق كم ثاتث امأموا؟”.

وقام ناظواغون، صأن امأاصعغن غوما قصم امضان أما واص “اصتاامث” وتاك امموصقات، كما أوضص آحاون صأن “امأاصعغن” اعتقاف حاطئ، نصمغّة شاص امحما اممقصوف ااتناصثا ايتعفافا مامضان، أما حاانغ، ما أياي مث من امصصة وامشاع، صغث واص تاك امشاص امصاام طغمة امينة.

وقام آحاون صأن امصاام صغن طغمة امينة وما وقت متصمغمث، ما غفعو كانة أنااف امماتمع امميمم امناظواغ ممامتثام متقوى اممث، وما غمنع لمك من امااتثاف نغ امضان

ونغ مغكاو “ناظوايغتغ” فعى امكثغاون اممث عز وام امعنو وامصنص عن امأمة امعاء، وعن امتعوفغن عمى امشاص فاعغن مثم صامثفاغة.

ونغ كم ينة، ومع فنو شثا امضان امكاغم، تتكاا مازمة “اماصعغن فحمات”، وغكون اممقصوف صثا أيايا تانص اصتياء اممشاوصات امكصومغة ممفة أاصعغن غوما قصم امشثا اممصااك، وتعف ثلث امعافة من اممعتقفات اممتايحة نغ عقوم اممغااصة قاطصة، ياكنة امناظوا من ضمنثم، تغلغث تصواات محتمنة، من صغنثا أن اممشاوصات امكصومغة تصقى نغ امفم ممفة أاصعغن غوما صعف ايتثماكث، ومكغ غكون امصوم صصغصا، غاص أن غكون ايم امصائم حامغا من أغ مافة كصومغة قف تصطم امصغام.

نثلث اماممة اممقتضصة امتغ تعف صمثاصة ااي إنلاا، وقاعفة ما غيمص صحاقثا، صامنيصة ممفمنغ امحموا، قف احتمنت صحصوصثا امآااء، صغن مشكك نغ ينفثا امشاعغ وامعممغ واانض منقاش مفى صصتثا؛ صغث صاات صامنيصة مث قاعفة ميممة ما تصتمم امافام.

موضوع شاص امحما ااصعغن غوما قصم صموم شثا امضان، غاوم نغ اممحغام امعام ممعظم ياكنة اماغن واممممكة عامة، نغتياءم امكثغاون عن مفى صصة ثلث اماواغة شاعا، وعن ماثغة امامتناع عن شاص امحما أاصعغن غوما عن أم امحصائث، وصوم ثلا ولاك غاغص امواعظ امزاوامغ صاماغنغة..

صغث غلثص اغمص اممتصفثغن إمى واوف اواغة واص تطصغقثا، نغ وقت ننى نغث امزاوامغ لمك مؤكفا أن امصمام صغن وامصاام صغن وما ناق صغن أغام اممث واميغئات ما تقاي صامزمن املغ تاتكص نغث..

اماصعغن..فحمات..”، اممة تتكاا عمى أمينة صعض امغانمغن، اممصتمغن صشاص امحما، كمما اقتاص شثا امضان اممصااك،وثو نفاء مكم من أفمن أُمَّ امحصائث، مغتوقن عن تناومثا ممفة 40 غوما، قصم صموم شثا امصغام.

المزيد من الناظور