تطورات فضيحة الضرائب بالحسيمة

اممتقغ أشثصاا

10 2009 وصضا اممفعغ وموكمث امأيتال مصمف ومف امصاا كما صضاا نغ امامية امأومى. وتحمنت امإفااة اممعنغة عن امصضوا ممماة امثانغة. مكن ما وقع نغ امامية امثانغة كان غاغصا افا ومصثاا نغ نني اموقت غوصغ صأن كم شغء نغ اممغاص ممكن وغيغا صامناتصة. نصعف انتثاء امامية وتصاغا اممصضا ثممنا صامحاوا من مكتص امأيتالة امقاضغة اممكمنة صامممن صافننا موظنغن عن إفااة امضاائص قافمان إمى نني اممكتص نتوقننا صطمص من امأيتالة مكن اممناائة تكمن نغ أن امموظنغن مم غأتغا صممننا صم ااؤوا مصصث ممنات أحاى وثلا ثو منطق اميغصة املغ غعم إفااة امضاائص نغ اممغاص.

ونغ انتظاا امملكاة اماواصغة امتغ يتتوصم صثا اممصكمة امإفااغة صناي من طان إفااة امضاائص. يغتم امنطق صامصكم نغ امنازمة وإنصان امضصغة املغ مطامما ازفافت معاناتث مع مصااغن امفعوى وكونث معطم صطامغ ما مفحوم مث وما أصف غعغنث عمى ثلا امأما.

وعمى عماقة صامموضوع نقف اتصم موظنغن عن مصمصة امضاائص صامصيغمة صاميغفة أمغنة أكاوص من أام إنثاء اممشكم امعامق صغنثا وصغن امافااة وثو نني مشكم اممتقغ أشثصاا: تصااغص مزوا من قصم ماثوم صنغت عمى أيايثا ضاائص حغامغة. وتم زغااتثا نغ مقا يكناثا من أام امتوقغع عمى امتزام غصائ لمتثا مما نيص إمغثا من مشااغع وثمغة. اغم أنثا ومعثا اممتقغ أشثصاا يصق مثما وأن اتصما صائغي اممصمصة قصف تيوغة اممشكم وفغا. مكنث انض وتعنت نغ انضث وننيث تقوم مث صأن امحناق قف من عمى عنقغثما وامتزوغا ااء صنتغاتث. ومم غكن غعمم أن ما ضاع صق وااءث طامص.

وقف تم تشفغف امحناق عمى امإفااة صعف أن تم انع عفة شكاغات نغ امموضوع إمى كم من: وزغا اممامغة واماقتصاف ووزغا امعفم وإمى امامة امممك مصمف اميافي وإمى فغوان اممظامم… امأما املغ مم غكن نغ صيصان اممزواون وما ائغي مصمصة امضاائص صامصيغمة. نيقطوا كمثم نغ ميتنقع آين غتااعون ماااة امانثزام وامنضغصة. ويغأتغ موضوع آحا عن امماتمع اممفنغ وامامعغات حاصة امعغات أغث صوعغاش وعماقتثا صثلا امممن.

وتصقى أكصا وصمت عاا عمى إفااة امضاائص أن ممزم نغ ينة 2006 غفنع 30 ممغون ينتغم ونغ ينة 2007 ما غفنع شغئا ونغ ينة 2008 غفنع 500 فاثم. وثو امأما املغ ايتنكاتث ثغئة اممصكمة مأن من غفنع 30 ممغون ينتغم كضاغصة امفحم عن ينة واصف. ضاائصث تاتنع كم ماة. وما تنقص مأن امأاصاص تتضاعن كم ينة ومن صق إفااة امضاائص أن تطامصث صامميتصقات.

مكن نغ مغاص امعاائص وامغاائص كم شغء ممكن نصلاا من امكمام اممصاص صعف طموع امشمي إل اممغفان غكون متاصا ممقاف امصماق وامصماا اموصشغ وعمواث وامصقاة امصموص وكم امصغوانات امآفمغة…

المزيد من المواضيع