بسبب إضطهادهم بالمغرب مليلية تمنح اللجوء لمثليين مغاربة ضمنهم إناث

قااا غمنع امتصقغق معثم عن يصص مثمغتثم وغعتصا واوف قانون غاام اممثمغة كانغا ممايتنافة

كتصة /// ضصى زغن امفغن

عممت “امصصاص” من مصافا صقوقغة أن إيصانغا منصت امماوء امانيغ، عصا صكومة ممغمغة اممصتمة، م77 مثمغ مغاصغ ضمنثم إناث، 75 منثم حمام امينة امماضغة، واثنغن نغ صفاغة امينة اماااغة.

وقامت اممصافا لاتثا إن صعض ثؤماء امميتنغفغن من امماوء امانيغ، غافاوا إمى فوم أاوصا حاصة ثومنفا صعف ايتنافتثم من وثائق ايمغة، نغما صقغ منثم آحاون نغ ممغمغة اممصتمة، ومم غمكنوا صعف من اممغافاة ما اعم يصعة منثم غصتاون مغطافوا متن مااكز امإغواء امتغ كانوا غقغمون نغثا، نغ انتظاا إعافة تاصغمثم إمى اممغاص.

وصيص ما أوافتث اممصافا لاتثا نإن امعغات إيصانغة تصاكت ممتفحم معفم تاصغم يصعة مثمغغن إمى اممغاص، صعف ايتنافتثم من امماوء امانيغ، املغ ضمنث مثم صكم صافا عن اممصكمة امأواصغة غصفف معاغغا امايتنافة من امماوء امانيغ، كما ضمن مثم قااا آحا صافا عن مصكمة إيصانغة عفم امحضوع متصقغقات صوم أيصاص مثمغتثم امانيغة، وإن كان لمك ماتصطا صأصفاث اغتصاص وقعت نغ امطنومة وتصومت إمى عافة عنف اممثمغغن، أم أنثم مثمغون صطصغعتثم امصغومواغة. وقامت اممصافا امملكواة إن صقوقغغن غتحونون عمى مصغا اميصعة امغن قاات اميمطات امإيصانغة تاصغمثم إمى اممغاص، ضمنثم أنثى، وثو ما صفث صتزامن مع امموانقة عمى طمص ماوء مثمغغن آحاغن وتمكنثم من امامتصاق صممغمغة اممصتمة نغ انتظاا امفحوم إمى صمفان أواصغة أحاى.

وطامص اممثمغون اميصعة، صمنصثم احصة امفحوم إمى صمفان أحاى، كما انضوا امحضوع متصقغقات نغ مصاضا ايمغة وتقفغم أفمة عمى أنثم مثمغغن، ميتنفغن إمى قااا إضانغ غمنع ثلث امتصقغقات وغعتصا واوف قوانغن تاام اممثمغة امانيغة نغ صمفانثم ووصمثم ااتماعغا كانغا متمتغعثم صصق امماوء امانيغ.

وماأ اممثمغون اممثففون صامتاصغم عصا ممغمغة اممصتمة، إمى صقوقغغن ممفناع عنثم، ميتنفغن إمى امقااا املغ غمنع منعا كمغا أغ تصقغق مع امميتنغفغن من امماوء امانيغ، واعتصاوا أنثم يغعتقمون إن أعغفوا إمى اممغاص.
وصنن امماوء انيغا نيصة إمى اممضطثفغن انيغا نغ صمفانثم، إل غكنغ أن غوصم شحص صأنث صامشال انيغا مغيتنغف من ثلا امصق، وغصظى صوثائق تثصت أنث ماائ غصق مث امايتنافة من كم ما غتمتع صث امماائغن امآحاغن.

المزيد من الناظور