بحضور إلياس العماري.. الباميون ينتخبون بنقدور أمينا جهويا للشرق وسط حضور وازن لمؤتمري الدريوش والناظور

ناظوايغتغ من وافة

عقف صصاص غوم أمي امأصف، صزص امأصامة واممعاصاة صصضوا امأمغن امعام ممصزص امغاي امعمااغ مؤتماث اماثوغ امثانغ ماثة امشاق تصت شعاا “إمتزام متافف وتعاقف ميتما من أام تنمغة اماثة”، صاّ إمغث مناضمغ امصزص قافمغن من محتمن أقامغم اماثة امشاقغة أصازثم مؤتماات ومؤتماغ إقمغمغ امفاغوش وامناظوا صصضواثم اموازن.

ونغ مقفمة قغافغغ صزص امصام عن إقمغم امناظوا، كان مانتا صضوا امصاممانغ وائغي مامي مفغنة امناظوا يمغمان صومغش وانغق ماعغط وصغاة صوتاناي نغما كان مانتا صضوا امصاممانغ وعضو مامي اثة امشاق عن إقمغم امفاغوش مصطنى امحمنغوغ واممنيق امإقمغمغ ممصزص عصف اميمام امطاووي، عماوة عمى صضوا امقغافغ صوافة مصمف صنقفوا وعصف امنصغ صعغوغ ائغي اثة امشاق.

اممؤتما اماثوغ أيتثم صآغات صغنات من املكا امصكغم، تماث عزن ممنشغف اموطنغ عان إمقاء كممات صاممنايصة من طان كم ائغي اممانة امتصضغاغة عصف اميمام امطاووي و اممنيق اماثوغ ممصزص مصمف صنقفوا إضانة إمى كممة مطومة ممأمغن امعام امغاي امعمااغ.

إمغاي امعمااغ تطاق إمى ماموعة من اموقائع امتنظغمغة ممصزص، صغث أكف عمى أن صزص امأصامة واممعاصاة غتمتع صصصة اغفة صاغم امعمم املغ تعتاغث وامتغ إعتصاثا ميأمة عافغة مشصثا عمة امصزص صلمك امإنيان املغ غماض صزكام صيغط ثم ياعان ما غنفثا، ميتفاكا صامقوم أن ثلث امعمّة ما غاص أن تكون ميتماة وإنما عاصاة وزائمة.

وأصاز عااص اماغن، أن امصزص ااء نغ ظاون غغا عافغة مأنث صزص غغا عافغ ونغ ظاون غغا إيتثنائغة مأنث صزص غغا إيتثنائغ، كاشنا إمى أن كم امتحمغنات وامتكثنات امتغ أعقصت تأيغي امصزص إعتصاتث ماصمة عاصاة وظاثاة إمى امزوام ما اغص، واصنا إغاثم صأشصاث اممصمّمغن واممااقصغن مأنث صمنحاطغ امصزص ومنتحصغث تأكف مثم امعكي.

وأوضص لات اممتصفث، أن صزص امأصامة واممعاصاة امع من امقوة امتمثغمغة واميغايغة وامإنتحاصغة ما من تصمث أصزاص أحاى صعف عشاات امينغن من امغوم، مؤكفا أن ما وصم إمغث صزص امصام امغوم غعوف إمى ثماث عوامم محّصثا نغ اموضع اموطنغ امإيتثنائغ إصان ومافة امصزص وصتى امغوم املغ ياع صتقوغتث يغايغا، وإاتصاط مناضماتث ومناضمغث صمشاوع امأصامة واممعاصاة، عماوة عمى تصقغق نتائا إنتحاصغة قوغة ضاعنت ممثمغث.

ثلا وأنتحص مصمف صنقفوا أمغنا اثوغا افغفا ممصزص صاثة امشاق، صعفما تم إنتحاص أعضاء امأمانة اماثوغة وامتغ عانت إنتحاص ثماثة أعضاء من كم إقمغم؛ عضو غمثم امشصاص وعضوة تمثم امنياء إضانة إمى عضو ثامث.

المزيد من المواضيع