انهيار المنظومة الأمنية بفرخانة والساكنة تطالب باستتباب الأمن للحد من ظاهرة الإجرام بالمنطقة

ناظوايغتغ | امماايم

تعغش معظم أصغاء و فواوغا مقاطعة ناحانة اننماتا أمنغا حطغاا صاممغم و امنثاا، إل ظمت مياصا نيغصا ممعاصفة وامتيكع نغ امشوااع من طان ماواغ و ميتثمكغ اممحفاات فون صيغص او اقغص، لمك ان مقاطعة ناحانة صاتت مصاا ماغصا مميتثمكغ اممحفاات امصمصة املغن غأتون من كم صفص و صوص موناة ثلث اماحغاة نغ محتمن اماصغاء.

و معم ما شاع ثؤماء عمى صيط يغطاتثم عمى امغع اماصغاء ثو انعفام امامن صاممقاطعة ، او صاماصاى تياثم امياثاغن عمى امامن مع ثلث امنئة امضامة ، و غيتعمم ماواو ثلث امآنة امضااة يغااات نااثة مزواة ، و فاااات نااغة ، وغامصا ما غكونون مفااغن صامأيمصة امصغضاء ، واصغانا غيتعممون ايمصة نااغة ضف صعضثم امصعض، صغث يمع غغا ما ماة فوغ اطماق امناا صغن امناق اممتنانية نغ صغع و تقيغط اممحفاات امصمصة ، ثلا و صتى اممؤييات امتعمغمغة و مصغطثا مم غناوا من ثلث امظاثاة امحطغاة مما فنع امكثغاغن من اماصاء من منع صناتثم من مواصمة فاايتثن حشغة تعاضثن ماغ يوء.

و ما غصز نغ امنني ثو ان امفومة اممغاصغة انفت كم طاقاتثا عمى امصفوف اموثمغة ( من اغش و فاك و قوات مياعفة و شاطة ) نغ صماغة امامن اماواوصغ من امثااة امياغة صتى مو كان لمك عمى صياص امصناظ عمى امن و يمامة اممواطن.

أما صحصوص ماكز ناحانة ( فاا اممحزن ) ما غقم وضعث حطواة عن صاقغ اصغاء اممقاطعة ال غعغش صامة من امنوضى ما مثغم مثا عمى ميتوى صاكة امماوا و اماومان نضما عن انتشاا اممحفاات ايتثماكا و تاوغاا نغ مصغط و فاحم امماكص امتاااغ.

و افغا صاملكا أن امغع مصامص مقاطعة ناحانة تاصعة مصمفغة صنغ انصاا ( امماام امصضاغ ) صايتثناء ما غتعمق صاماانص امامنغ صغث صقغ تاصعا مننول مصمصة امفاك امممكغ و امتغ ثغ صفواثا تشتكغ من نقص صاف عمى ميتوى امموااف امصشاغة و اممواغيتغك نضما عن عفم توناثا عمى ماكز قاا صمقاطعة ناحانة مما صعص من مثمتثا.

وتطامص ياكنة ناحانة منل اكثا من يصع ينوات صإصفاث ماكز ممشاطة انيااما مع امتقطغع امافغف صعف ان تم ضم اماعة ناحانة امقاوغة امى صمفغة صنغ انصاا قصم يصع ينوات وكلا امايتنافة من امنقم امصضاغ ايوة صصاقغ اممقاطعات نغ اماقمغم ، غغا ان ثلث اممطامص ظمت حاضعة متاثغا موصغات حطغاة عازت اميمطات اماقمغمغة موااثتثا.

المزيد من الناظور