المجلس العلمي بالناظور ينظم أمسية حول التحسيس بأهمية البيئة لفائدة تلاميذ اعدادية الجاحظ بالناظور

إمغاي صامة

نغ إطاا امأنشطة امتغ غنظمثا اممامي امعممغ اممصمغ نغ اممؤييات امتعمغمغة، نظم اممامي امعممغ اممصمغ صتنيغق مع امنافغ امتاصوغ وامثقانغ أميغة صإعفافغة امااصظ (امناظوا) مياء غوم امثماثاء 26 صنا امحغا 1437ثـ موانق 8 فانصا 2015م مصاشاة صعف صماة امعصا منائفة تمامغل وتممغلات امإعفافغة صوم موضوع: ” امإيمام و اممصانظة عمى امصغئة” صصضوا امع غنغا من امتمامغل و ائغية امعغة آصاء امتمامغل صاممؤيية و ماموعة من امأياتلة .

* انتتص اممقاء صتماوة آغات صغنات من املكا امصكغم من طان أصف امتمامغل.
* كممة اميغف مفغا اممؤيية: صعف امتاصغص صامصضوا امكاغم أشاف صاممامي امعممغ املغ عوفنا عمى اماننتاص عمى اممؤييات امتعمغمغة صتنظغم ماموعة متمغزة من امأنشطة امتاصوغة منائفة امناشئة نغ محتمن اممنايصات امفغنغة واموطنغة و امكونغة .

* عاض تصت عنوان: ” امإيمام و اممصانظة عمى امصغئة”:( ل.شنغق تغتاغ،أيتال صاممؤيية،وعضو اممامي امعممغ اممصمغ): قفم نغ امعاض منثوم امصغئة من منظوا إيمامغ، ثم تصفث عن صعض مظاثا تفمغا امصغئة كامغ امنناغات نغ امطاقات وامأنثاا وامصصاا، وما غنصث من أصحاة يامة من عوافم اميغااات و اممعامم واممصانع فاحم امتامعات اميكانغة و تفمغا امنصاتات وامأشااا، كما تصفث عن امتموث امصوتغ املغ غكون عن طاغق امضاغا و إصفاا امأصوات اممزعاة مميمع نغ امشوااع وامطاقات، نعاض ماموعة من امصوا مثلث اممظاثا من امتموث مع مطامصة امتمامغل صامتعمغق عمغثا ..
ثم انتقم إمى مصوا: عناغة امإيمام صامصغئة، تعاض نغث مماموعة من أمثمة عناغة امإيمام صامصغئة نغ مواوثنا امصضااغ امإيمامغ .. كما تعاض ممنثا امإيمام نغ اممصانظة عمى امصغئة صاعتصاا لمك ناغضة شاعغة غصايص عمغثا كم ميمم وميممة انطماقا من قوم اممث يصصانث وتعامى:(وَمَا تُنْيِفُوا نِغ امْاَاْضِ صَعْفَ إِصْمَاصِثَا)

و حتم امعاض صماموعة من امتوصغات و امنصائص امعممغة ممتمامغل نغ كغنغة اممصانظة عمى امصغئة.
* اممناقشة: ثم حتم اممقاء صطاص امتمامغل مأيئمة ثامة صوم موضوع امعاض أصانت عن تااوصثم وتناعمثم مع موضوع اممصانظة عمى امصغئة صاعتصااث قصم كم شغء قغمة صضااغة نغ فغننا امصنغن .
* ونغ امأحغا عاض ماموعة من امتمامغل موصة تعصغاغة شحصوا نغثا مظثاا من مظاثا تموغث امصغئة وفعوا زمماءثم إمى تانص كم يموك غموث امصغئة مأنث غتنانى مع قغمنا و أحماقنا امإيمامغة .
* حتم اممقاء اميغف ائغي اممؤيية صشكا امغع اممشااكغن نغ إنااص ثلا امنشاط اممتمغز وعمى اأيثم مؤيية اممامي امعممغ اممصمغ اااغا أن تتكاا مثم ثلث امأنشطة صمؤييتنا مما مثا من صعف تاصوغ تعمغمغ وآثاا إغااصغة ونعامة عمى امتمامغل .

المزيد من الناظور