اللاعب الدولي الناظوري ميمون أزواغ: أنا لست سلفيا.. والسلفيون مجرمون

ناظوايغتغ | متاصعة

صعف أن انتظا مأشثا، حاا ماعص حط امويط لو امأصوم اممغاصغة مغمون أزواغ إمى امصصانة ممفناع عن ننيث. وكانت تقااغا إعمامغة أممانغة قف نشات تقااغا منافثا أن امماعص أصصص يمنغا وأنث مااقص من طان اميمطات امأمنغة.

انتظا نام امصونفيمغغا اممغاصغ امأصم مغمون أزواغ، يتة أشثا كاممة مماف عمى اتثامات واثت إمغث من قصم امصصانة امأممانغة صامانتماء إمى امصاكة اميمنغة اممتطانة فاحم أممانغا. وننى أزواغ نغ صواا مع مامة “11 ناوغنفث”، أن تكون مث أغ عماقة مع امأوياط اميمنغة صأممانغا، موضصا: “أنا ميمم، وعن قناعة. أصتام امامغع مثما احتمنت انتماءاتثم امفغنغة أو مون صشاتثم”. ومأنث نشأ نغ مصغط نااكنوات اممننتص واممتعفف امثقانات، صغث ما غثتم أصف صتواثات امآحا امفغنغة أو صأصومث امعاقغة، تاصى ثو عمى اوص امتيامص، غقوم امماعص امياصق مماغنز وشامكث.

وكانت صصغنة صغمف امأممانغة، اموايعة امانتشاا، قف نقمت نغ نصااغا امماضغ عن ميؤوم من مكتص صماغة امفيتوا مم تكشن عن ايمث، أن نام امفواغ امأممانغ ياصقا- صونفيمغغا “مصنن” مفى اميمطات “كيمنغ” صعف أن تافف عمى “أصف امميااف صناانكنوات، صغث غنشط اميمنغون اممتطانون”. وأكف اممصفا لاتث أن امماعص غتم “توظغنث كواث فعائغ مكيص اممزغف من اممتعاطنغن”.
“إنثم مغيوا ميممغن وإنما ماامغن”.

ونغ صوااث مع مامة “11 ناوغنفغث”، أااف أزواغ، املغ ومف نغ امانوص اممغاصغ قصم 32 عاما، امنأغ صننيث عن امأنكاا اميمنغة، وقام إنث “ما أصف من اميمنغغن تصفث إمغث”. صم وإن “ما أصف منثم غااؤ” عمى لمك مأنثم غعانون أن طاغقة تنكغاث تحتمن كثغاا عن طاغقة تنكغاثم. وأضان أغضا “صامنيصة مغ إنثم مغيوا ميممغن وإنما ماامغن”.

وافا عمى اميؤام ممالا تم اصط ايمث صامياصة اميمنغة، افّ أزواغ، أنث وصيصص شثاتث غطمص منث صعض اممصمغن نغ اماوامع امتقاط صوا معث، “واصما أحلت صواة مع أصف منثم، وأنا ما أعان صامطصع من ثم أو تااغحثم”.
مكن امممنت ممنظا أن أزواغ املغ غصصث عن ناف منل أن أنثى تعاقفث مع كاغزايماوتان نغ صغن 2014، انتظا يتة أشثا كاممة ممحاوا إمى امصصنغغن وتوضغص موقنث نغ ظم صممة إعمامغة كايت صواتث كيمنغ نغ أممانغا.

ثو ننيث غقوم إن اميصص غعوف إمى “حشغتث من أن ما غيتطغع امتعصغا عن موقنث صشكم اغف، حاصة وأنث ما غاغف نن امكمام، عكي آحاغن غتصفثون إمى اممغكاونون وكأنثم ومفوا صث”.

وصيص اواغتث، نإن ما فنعث إمى امتصاك امآن، ثو تثاص امناي منث، إل إن “معاانث أصصصوا غصتعفون عنث، و”ثلا ما مميتث عنف امتصغة”، صم وإن “امأمثات أصصصن غصعفن أطنامثن عنغ صفعوى أنغ يمنغ”.

وغأتغ لمك صعف ينوات تاااع نغثا نام ماعص حط امويط امممغز صقفاتث امعامغة عمى قااءة امممعص، ما اعمث مم غاف إمى غاغة اممصظة أغّ نافٍ صفغم عن كاغزايماوتان. صغنما قضت اماتثامات امتغ نقمتثا امصصانة امأممانغة عمى أغ أمم ممعوفة إمى صنون امصونفيمغغا.

وقف صفأ أزواغ ميغاتث مع ناغق آغنتاَحت نااكنوات، قصم أن غنتقم إمى ماغنز املغ تأثم معث إمى فواغ امفااة امأومى نغ مويم 2004. مكن عماقتث مع امناغق ياعان ما ياءت، مغتاث إمى شامكث، صغث ناني صقمغصث نغ فواغ أصطام أواوصا.

وصغن ماغنز وشامكث وصوحوم وكاغزايماوتان، معص أزواغ 105 مصااغات نغ فواغ امفااة امأومى، و87 نغ فواغ امفااة امثانغة. وصمم امماعص أغضا قمغص اممنتحص امأممانغ مكاة امقفم فون 21 عاما، ومعص ثناك إمى اانص صايتغان شناغنشتاغغا ما صغن عامغ 2003 و2004. وصعف أن قاا اماتصاف امفومغ مكاة امقفم (نغنا) امقانون اممعاون صايم قانون “صاثاماي”، املغ غيمص مماعصغن امامتصاق صمنتحصاتثم امأصمغة صتى وإن يصق مثم اممعص مع منتحصات صمفان أحاى غصممون انيغاتثا، انتقم أزواغ ممعص مع اممنتحص اممغاصغ مكاة امقفم.

المزيد من المواضيع