الكشوتي تطالب من وزير الصحة إيجاد حلول لمعاناة وآلام مرضى السرطان

ناظوايغتغ: متاصعة

فعت امصاممانغة ناطمة امكشوتغ، عن صزص امصاكة امشعصغة، وزغا امصصة وامصماغة امااتماعغة، إمى ضاواة امتكنم صماضى امياطان ممتحنغن من معاناتثم.

ونغ ثلا امإطاا، واثت امكشوتغ، يؤاما إمى آغت طامص، أوضصت نغث أن امكثغا من ماضى امياطان غعانون من آمام صافة ومزمنة وما غافون نغ أغمص امأصغان من غتكنم صثم ومن غحنن آمامثم ومعاناتثم ، وحاصة نغ أغامثم امأحغاة.

وياءمت امكشوتغ وزغا امصصة عن امتفاصغا امتغ يغتحلثا ثلا امأحغا، نغ إطاا امتكنم صثلث امنئة من امماضى، وحاصة اممعوزغن منثم.

كما طامصت منث، امكشن عن امإاااءات امتغ يغعتمفثا متونغا امأقيام امضاواغة صامميتشنغات وامأفوغة اممنايصة متحنغن امآمام و اممعاناة امشفغفة عنثم.

من اثة ثانغة، أكفت مصافا مطمعة أن ماضى امياطان اممنصفاغن من إقمغمغ امناظوا وامفاغوش واماغن امشاقغ صشكم عام، ثم أكثا امناي عاضة مممعاناة، مكون أغمص امأيا وامعائمات متويطة امفحم أو معوزة، وتنقمثم إمى ميتشنى “اممزوااغة” صطاغق ااافة، غفنع مايتصضاا امكثغا من اممشاكم امتغ تعتاض ثلث امنئة انطماقا من ويائم امتنقم من مقا يكناثم إمى عاصمة اماثة ثم من ماكز ثلث امأحغاة صوص امميتشنغات.

كما تعانغ ثلث امنئة من امماضى،من إكااثات أحاى تتعمق صامإقامة مأنااف امعائمة امماانقغن ممماضى اممنثكغن صامعماا امكغماوغ وامإشعاعغ.

ويصق ممصاممانغة امملكواة، أن واثت يؤاما شنثغا موزغا امصصة، يأمتث نغث عن امحصاص امكصغا نغ محزون امفم، مطامصة صتوضغص اؤغة امصكومة مموااثة ثلا امحصاص وإنقال أاواص امأشحاص املغ ثم نغ أمي امصااة مثلث اممافة امصغوغة.

المزيد من المواضيع