الفنان فريد ثوزرين: أَتَمَنَّى ان أَكُونَ قَدْ اسْتَطَعْتُ أن أُوصِلَ بالفَن قَطْرَةٌ مِنْ بَحْرِ المُعَانَاة التِي يَعِيشُهَا الريف

ناظوايغتغ: تونغق صوعغشغ-مصمف أشاغع

ايتـطاع امنـنان اممـصصوص ناغف كتاوت اممعاون ننغا ص “ناغف ثوزاغن ناغن” نغ ان غصصـم عمى ميـاا ممغز طغمة مشوااث امننغ امطوغم املغ صفأث نثاغة امثمانغنات من امقان اممـاضغ، صيصص معاماتث ممواضغـع تعف من امطـاصوثات نغ امماتمع اماغنغ اممصانظ صطاغقة صيغـطة و يـاحاة ..

امننان ناغف ثوزاغن ناغن مم تحاا قصائفث امياحاة عن فائاة امماأة و امأاض وامثوغة مصاوما صلمك نقم ازء من معاناة اممواطنغن امصيطاء و ثواايثم امغومغة نثو غنقم نغ ام قصائفث واقع اممنطقة اقتصافغا و ااتماعغا و صتى يغايغا نغ قامص ثزمغ ياحا غصم اصغانا صف اممالعة ..نثو غقوم: “امنن وصفث من غمكن أن غوصم صوتنا ومعاناتنا صكم صفق و أمانة..”

“صغامغ نصغاواث”،”أغغوا “،”أشاق”.. كمثا عنوانغن مقصائف ثزمغة ياحاة ممننان ناغف ثوزاغن صصمت ميااث امننغ صكثغا من امتمغز و مقغت انتشااا وايعا نغ محتمن مناطق اماغن، تغنى صثا امصغغا قصم امكصغا حصوصا وانث مامي نغ امعفغف من قصائفث مواضغع ااتماعغة و اقتصافغة عانى من وغماتثا اماغن معقوف من امزمن ..

مياا ننغ طوغم ممننان اماغنغ ناغف ثوزاغن ناغن مم تمنعث حمامثا امإمكانغات اممافغة اممتواضعة من أن غمضغ قفم نغ كشن امنقاص عن امعفغف من اممواضغع امصياية نغ قامص كومغفغ ياحا و امتعصغا عن ثموم ومشاكم اممنطقة صصوت امشعا امميموع .. نثو غقوم نغ ثلا امصفف أن كم ما أتمناث ثو ان أكون قف ايتطعت أن أوصم صامنن قطاة من صصا اممعاناة امتغ غعغشثا اماغن..

المزيد من الناظور