العماري يصلي من أجل معتقلي الحسيمة ليلة القدر

إمغاي امعمااغ*

نصتنم امغوم صمغمة امقفا؛ وتااع صغ املاكاة إمى زمن امطنومة. كان امآصاء وامااام غمضون اممغمة نغ امميااف إمى صفوف مطمع امناا، ونصن امأطنام وامشصاص كنا نامي نغ اممنزم مع أمثاتنا وأنااف امعائمة ممن غأتون مزغااتنا صثلث اممنايصة من فواوغا مااواة.

نغ ثلث اممغمة، كانت امعائمة تثغئ ما تغيا من امطعام، ونصممث إمى اممياف مممعتكنغن وامطمصة. ونمضغ اممغمة صكاممثا ننظا، من نناء امفاا، إمى اميماء، ننتظا نتص أصواص اميماء، منطمص من اممث امأشغاء وامأصمام امتغ ما تتصقق، نغ اماعتقاف اميائف، إما ممن اأى صأم عغنث أصواص اميماء منتوصة.

وأنا أنظا صومغ، أتلكا قاغتغ وصمفتغ، وأاى ما غصفث نغثا. معتقمغن صغن أاصعة افاان ماغمكن مثم امنظا إمى اميماء، وعائمات اممعتقمغن يواء نغ امصيغمة أو عمى امطاق من وإمى امفاا امصغضاء، وأنااف امقوات امعمومغة نغ امأزقة أو فاحم عاصات امأمن، وامأطنام غصاحون نغ امشوااع. واممنايصة تقتضغ أن غصتنم امامغع صثلث اممغمة اممقفية، وتانع أكن امضااعة إمى اميماء متصقغق امأصمام وصموغ اممتمنغات.

أيتااع املكاغات امامغمة، وأنا ما أممك يمطة عمى أصف مأتمنى أن غنيص امماام ممامغع نغ ثلث اممغمة، صامزغتثا امفغنغة ومفموماتثا امشعصغة، ممشصاص وامأطنام وعائمات اممعتقمغن وأنااف امقوات امعمومغة امياثاغن عمى أمن وممتمكات اممواطنغن، متتاص امناصة مماموي مع عائماتثم ومع عائمات اممعتقمغن، وممنظا إمى أصواص امحغا وامأمم نغ اميماء.

إن امصغاة مغيت كمثا يوفاء ومغيت كمثا صغضاء، إنثا مشكمة من امغع امأموان. وعمى امامغع أن غيتصضا نغ ثلث اممنايصة امفغنغة امعظغمة امأمم نغ امصاضا وامميتقصم، امأمم نغ انتصاا امأموان امزاثغة عمى امأموان امقاتمة.

كم عام وأنتم صحغا.

* ائغي اثة طناة امصيغمة تطوان

المزيد من المواضيع