السجن والغرامة لمن ينشر صور الغير على مواقع التواصل الاجتماعي دون إذنهم إبتداء من هذا التاريخ

ناظوايغتغ: يثغم ااصص

تفحم امتعفغمات 1-447 و 2-447 و 3-447 امتغ اضانثا قانون مصااصة امعنن ضف امنياء اقم 103.13، عمى امنصم 447 من امقانون امانائغ اممتعمق صصماغة امصق نغ امحصوصغة، صغز امتننغل اصتفاء من تااغح 12 شتنصا اممقصم.

وتأتغ ثلث امتعفغمات موضع صف مانتثاكات حصوصغة امغغا عصا نشا صواثم ومقاطع امنغفغو و أقوامثم فون النثم أو صغاض اماياءة وامتشثغا، إل يغتعاض اصتفاء من امتااغح امملكوا كم من قام صثلث امأنعام معقوصات يانغة و غاامات مامغة.

وغعاقص امنصم 1-447 صامصصي من يتة أشثا إمى ثماث ينوات وغاامة من 2.000 إمى 20.000 فاثم كم من قام عمفا، وصأغ ويغمة صما نغ لمك امأنظمة اممعموماتغة، صامتقاط أو تياغم أو صث أو توزغع أقوام أو معمومات صافاة صشكم حاص أو ياغ، فون موانقة أصصاصثا. وغعاقص صنني امعقوصة، من قام عمفا وصأغ ويغمة، صتثصغت أو تياغم أو صث أو توزغع أو صث أو توزغع صواة شحص أثناء تواافث نغ مكان حاص، فون موانقتث.

ونص امنصم 2 – 447 عمى ’’غعاقص صامصصي من ينة واصفة إمى ثماث ينوات وغاامة من 2.000 إمى 20.000 فاثم، كم من قام صأغ ويغمة صما نغ لمك امأنظمة اممعموماتغة، صصث أو توزغع تاكغصة مكونة من أقوام شحص أو صواتث، فون موانقتث، أو قام صصث أو توزغع افعاءات أو وقائع كالصة، صقصف اممي صامصغاة ممأشحاص أو امتشثغا صثم‘‘.

أما امنصم 3 – 447 نغعاقص صامصصي من ينة واصفة إمى حمي ينوات وغاامة من 5 آمان إمى 50 أمن فاثم، إلا ااتكصت امأنعام اممنصوص عمغثا نغ امنصمغن 447-1 و 447 – 2 نغ صامة امعوف ونغ صامة ااتكاص امااغمة من طان امزوا أو امطمغق أو امحاطص أو أصف امناوع أو أصف امأصوم أو امكانم أو شحص مث وماغة أو يمطة عمى امضصغة أو مكمن صاعاغتثا أو ضف اماأة صيصص انيثا أو ضف قاصا.

المزيد من المواضيع