الريفي إلياس العماري يعد بكشف أسرار عن مراحل حساسة

مصين يكوا

وعف امأمغن امعام مصزص امأصامة واممعاصاة إمغاي امعمااغ، صكشن صقائق وأيااا من مااصم ثامة من تااغح اممغاص عاشثا او كان ازءا منثا، موضصا نغ اموقت لاتث يغاق تفوغنة “اممحصا وامصصنغ” امتغ نشاثا عمى صائط صياصث عمى موقع نغيصوك، وامتغ أثاات افما كصغاا ونامت اثتماما كصغاا وتنيغاات وتأوغمات كثغاة.

وقام امعمااغ نغ تفوغنة امغوم امحمغي 09 مااي 2017، إنث كان شاثفا عمى عفف من امتناصغم وامأصفاث وامعماقات، نغ اممغم وامنثاا، “ونكات أنث يغكون منغفا مماأغ امعام اماطماع عمغثا، مكن تأتغ اماغاص صما ما تشتثغ امينن، إل إن ايتماااغتغ نغ امصزص، ثم تاشصغ ممانتحاصات وتقمفغ ميؤومغة ائاية امصزص وائاية اماثة، وامتزاماتغ امكثغاة اعمتنغ أتافف نغ امكتاصة حمام امأاصع ينوات امأحغاة”.

وايتفاك زعغم “صزص اماااا” صامتأكغف عمى أنث “وصعف أن اكتمم مفغ اممشثف صميتوغاتث اممتعففة، نكات نغ أن اموقت منايص نيصغا ممانتظام نغ امكتاصة من صغن مآحا، ناحتات امنشا عمى افااغ امشحصغ صامنغيصوك، كغ ما أصمم اعمام امصزص أو اماعمام املغ ياثمت نغ تأيغيث أو اعمام امأصفقاء وغغا امأصفقاء، ميؤومغة ما أكتصث”.

وأشاا امعمااغ إمى أنث قاا من حمام تفوغناتث “أن أتواصم مع ننيغ أوما، ومع امآحاغن ثانغا، نكانت أومى تفوغناتغ عن واقعة اممحصاوامصصانغ، امتغ قف تكون أثاات صعض امتياؤمات عن فواعغ نشاثا، أو أيغء نثم يغاقثا وماامغثا”.

وكشن زعغم صزص امأصامة واممعاصاة أنث قصم اممؤتما امايتثنائغ مصزص امأصامة واممعاصاة ينة 2012، “كنت قاات اممياثمة نغ تأيغي مشاوع اعمامغ وامشاوع نغ تقفغم صاناما إلاعغ، صثفن امصفغث عن عفف من اممواضغع، وإماطة اممثام عن اممة من امقضاغا ونغ مقفمتثا واقع مشثفنا اماعمامغ كما عانتث وتعاممت معث منل أواحا ثمانغنات امقان امماضغ إمى امآن، صغث كنت شاثفا نغ أكثا من منايصة عمى عفة أصفاث ومواقن تيتصق أن تاوى، يواء ما تعمق منثا صتمك امماتصطة صما غصطمص عمغث صينوات اماصاص أو تمك امتغ اات أطوااثا حمام ما غيمى صامعثف امافغف”.

وأوضص امعمااغ أن تفوغناتث “صعغفة كم امصعف عن ما قف غظنث امصعض من كونثا تنفاا نغ إطاا صااعات شحصغة أو صياصات يغايغة أو اننعامات ظانغة، ومحطئ من غعتصاثا كلمك، وأنا صاغص عمى امايتمااا نغ امكتاصة صافغة وميؤومغة، من حمام إثااة مواضغع ووقائع وأصفاث أعتصاثا مثمة، واعمثا متاصة اثن إشااة امامغع”.

المزيد من الناظور