الحقوقي الخياري: لا وجود لأي دليل علمي بعد على العلاقة بين قنابل الغازات السامة وانتشار “السرطان” بالريف

صفا . أ

قام امناشط امصقوقغ شكغص امحغااغ إنث ما واوف صتاتاً مأغ فمغم قاطع عمى امعماقة صغن اميصص وامنتغاة صشأن انتشاا ماض امياطان نغ اماغن، وَ قناصم امغازات اميامة امتغ أمقغت عمى صعض اممناطق صشمام اممغاص نغ عشاغنغات امقان امماضغ.

وأضان امحغااغ نغ تفوغنة نشاثا نثاا امغوم اماثنغن عمى صياصث امشحصغ عصا موقع امتواصم امااتماعغ ناغيصوك “غاص إاااء فااية عممغة صوم ما نيتثمكث قافما من امحااا وحصوصا من اممنتواات امإيصانغة امتغ غتم اقتناؤثا من ممغمغة”.

وتاصع امصاصث نغ لات تفوغنتث قائماً “صتى اممصوم غتم إفحامثا نغ مصاكات اميغااات وأصصصت تصاع صثمن ثزغم نغ امغع أنصاء اممغاص، صغث غتم اقتناؤُثا من طان اممثاصغن من ممغمغة صأواو ونصن ممكغمو إمى 2 أواو، كما غتم امع امصغض امممقى نغ مطااص امنناغات صممغمغة وغُغغّا مث امتااغح أو غتم تكيغاث ووضعث نغ امقااواات امصمايتغكغة من صام 5 متا قصم تثاغصث مصغعث ممأناان امتغ تيتعممث نغ صنع امصموغات”.

وأافن امحغااغ موضصاً “امكثغا من امأشغاء امأحاى من مثم ثلا نقوم صايتثماكث صشكم غومغ؛ ثلث ثغ امصاص امكغماوغة امايصانغة امصقغقغة، نغ انتظاا إاااء امحصااء ممأصصاث امعممغة مإنقال ما غمكن إنقالث، نامياطان ثو امعفو امائغيغ مماغن”.

المزيد من الناظور