الانتخابات..وجحا الانتخابات..!؟

مصمف صفوغ

ما أعان اميصص امصقغقغ وامحنغ املغ غفنعنغ كم ماة مأيتصضا نغ لثنغ مع اقتااص كم موعف ممانتحاصات امتشاغعغة نغ امصماف مياصغة امننان اممغاصغ أصمف امطغص امعما امتغ تصمم عنوان، “اصا وشااة امتناص”.ومضمون اممياصغة﴿وصامتصان ﴾ ممن ما غعانثا ،أنث مع اقتااص كم موعف ممانتحاصات نغ كم ماة غصاوم كم ماشص أن غاثز ننيث مغقوف اوقتث ممفعاغة امانتحاصغة، نثلا معمم، وآحا تااا، وآحا مقاوم وآحا عاطم، وآحا..امكم غصاوم أن غقوم صفعاغتث وصممتث امانتحاصغة صكم ما أوتغ من قوة وصغان ، وغكثا امثاا وامماا مايتمامة امناحصغن ومكيص أصواتثم وامكم غصمم شعاا:”امقوغ امأمغن”.. و نغ حضم ثلث اممعاكة امانتحاصغة غظم اصا املغ غعان كم شغء عن أوضاع امناي قاصعا نغ زااغة من امزواغا غااقص عن صعف ثاا وماا امماشصغن ، كغن ما وثو املغ حصا أصوام امناي مع انتحاصات كثغاة وغعان أياااثم اغفا. ونغ كم ماة ثو املغ غناص صتى صاا كائنا انتحاصغا صامتغاز،صتى إلا فحم نغ امنثاغة مغفان امفعاغة نغ مااصمثا امصايمة صيصاث امانتحاصغ امعاائصغ، وصصنكتث اممعثوفة ،غصصف أغمص امأصوات، وغناص، وغيصق كم منانيغث..

امنكاة امثانغة من اممياصغة: أن ثناك شااة من امتناص من اممنتاض ومن صغث اممصفأ وفون تمغغز أن ثمااثا ممامغع ، وماصف من ماشص غصممث امناي عمى أكتانثم مغمثمثم أثناء امصعوف إمى امشااة اممعمومة مغقطن امثماا وغوزعثا عمى قفم اممياواة صغن امامغع، وعمى ثلا امأياي غتعاقف امامغع منل امصفاغة.مكن ما أن غناص اصا نغ امصعوف عمى أكتان امناي املغن اقتاعوا مصامصث نغ مصظة نصي ما، وما أن غقطن أوم تناصة وغقضمثا وغيتمل طعمثا وثو عمى امشااة اممصااكة صتى غشاع نغ إمقاء حطصتث امأومى ، وثغ حطصة امنااص وصصومث عمى عضوغة اممامي امنغاصغ، نغقوم:

أغثا امناي، غصفو مغ امآن من ثنا وأنا عمى أعمى امشااة وأنا أنظا إمغكم من امأعمى وأنتم من تصت وكأن قاماتكم امقزمغة تمك مم تكن ثغ اميصص امصقغقغ نغ نااصغ ووصومغ إمى ثنا.وعمغث ، نغصفو مغ أنكم ميتم يصصا نغ صعوفغ إمى أعمى ثلث امشااة.. ومثلا أعمن امغوم صعف نااصغ، وصعف صصومغ عمى امعضوغة نغ اممامي امموقا، أننغ يأقطن امتناص مصياصغ امحاص ومغي مصياص امامغع كما تزعمون وتنتظاون..

ثكلا غتنكا اصا منل حطصتث امأومى ممناي املغن صوتوا عمغث، مغصفأ نغ قطن امتناص مصياصث امحاص..وغتناق اموع امناي مغعوفوا إمى أشغامثم وأعمامثم امتغ ااؤوا منثا غوم امتصوغت..كم من اصا حفع امناي نغ امانتحاصات امماضغة .. وكم من اصا غاثز ننيث ثلث امأغام ممانتحاصات، وكم من اصا يصص نغ زعزعة امثقة صغن امصاكمغن واممصكومغن، وكم من اصا ياثم نغ إنااغ اقتااعات وايتنتاءات وانتحاصات من مضمونثا وفنع صامكثغا من امناي اممحفوعغن إمى أن غكناوا صامانتحاصات إمى امأصف وغقاطعوثا مأنثا صما معنى وما أثمغة مثا، كم من اصا اعم امناي غاتاون نغ كم ماة انتحاصات ما قغمة ومعنى مثا، وكم من اصا أناغ امناي أغضا من آمامثم.. تاى ثم يتتغغا مثم ثلث اممثازم واممياصغات نغ امانتحاصات امصامغة امتغ غقومون عنثا أنثا من تكون مثم امانتحاصات امماضغة؟، وثم نعما من صعف ثلث امماة عمى أكتان ومو قمغم من امناي إمى امشااة يغصغغ امأمم نغ امننوي وغقطن امثماا مغي مصياصث امحاص أو مصياص صزصث أو عائمتث أو قصغمتث، صم مصياص امامغع صما نغثم صتى صاكة 20نصااغا ؟

المزيد من المواضيع