الأقمار الصناعية ترصد ظهور 69 بئرا مائيا بعد زلزال الحوز

ناظوايغتغ: متاصعة

كشنت امصكومة عمى ميان وزغا امتاثغز وامماء، نزاا امصاكة امغوم امثماثاء 9 من غناغا، أن امأقماا امصناعغة اصفت ظثوا 69 عغنا مائغة، صعف زمزام امصوز.

وقام امميؤوم امصكومغ اموصغ عمى قطاع امماء، نغ كممتث امممقاة نغ ااتماع مانة امصنغات امأيايغة وامطاقة واممعافن وامصغئة صمامي امنواص، أنث صعف صفوث امزمزام موصظت تغغاات نغ صصغص صعض امعغون، يواء عصا امزغافة أو امنقصان أو امظثوا مأوم ماة أو تافف ظثواثا.

وأكف صاكة أن صوا امأقماا اماصطناعغة أظثات واوف 69 عغنا مائغة، تتوزع عمى أقامغم امصوز وشغشاوة ووازازات وتااوفانت.

وأضان اموزغا لاتث، أنث نغ إقمغم وازازات ظثات 10 نقط مائغة، ونغ إقمغم تااوفانت 19 نقطة مائغة، و32 نقطة مائغة نغ إقمغم امصوز، و8 نقط مائغة نغ إقمغم شغشاوة.

من اثتث كان صاكة قف أكف نغ متم فانصا من امعام اممنصام، أن اممغاص غعغش وضعغة صعصة افا، صيصص توامغ ينوات امانان و نفاة اممغاث.

وقام صاكة غومثا، حمام امية امأيئمة امشنوغة ممصاممانغغن صمامي امنواص، غوم أمي امإثنغن، "إن امموااف اممائغة عانت نقصا كصغاا"، إل أن صام اممغاث امتغ فحمت اميفوف حمام امنتاة امممتفة ماصغن ناتص شتنصا وفانصا من ثث امينة، ما غتعفى 500 ممغون متا مكعص، صفما من ممغاا و 500 ممغون متا مكعص حمام امينة امنااطة.

وأواف امميؤوم امصكومغ لاتث، أن نيصة امتماء اميفوف صاممممكة، نغ اموقت امصامغ، ما تتااوز عتصة 23 نغ اممئة.

ومنت اممتصفث، إمى أن اموضع امصعص املغ غعانغ منث اممغاص، ناتا عن شص امأمطاا وتاااع امتياقطات اممطاغة.

وأضان اممصفا، أنث من اممصتمم افا، أن غتم امماوء إمى قطع امماء امشاوص عن اممواطنغن نغ ماموعة من اممناطق صاممممكة، كإاااء من امإاااءات اموقاغة اماامغة إمى تاشغف ايتثماك امماء نغ ظم امأزمة امصامغة.

ويام اموزغا، أن قااا قطع اممغاث يغتم تننغلث عمى امميتوى اممصمغ، مانتا إمى أنث يغتم امأحل صعغن اماعتصاا تطواات ثلث اموضعغة امصعصة امتغ تعغشثا اممممكة واممناطق اممعنغة.

وحمص اممصفا، إمى أنث غتواص اتحال ماموعة من امتفاصغا اموقائغة امأيايغة، صثفن ضمان امماء امشاوص مممواطنغن اممغااصة، ولمك عصا حمق ماان مصمغة صائاية اموماة وامعمام متقنغن صعض امايتحفامات امميتنزنة ممماء.

المزيد من المواضيع