استقبال نحو 629 من المهاجرين المغاربة بمطار الحسيمة

ايتقصم مطاا (امشاغن امإفاغيغ) صامصيغمة صايم عممغة امعصوا "ماصصا 2009" ، منل 23 غونغو اماااغ (امغوم امأوم من امعممغة عمى ميتوى اممطاا) إمى غاغة امغوم امامعة ، نصو 629 مياناا من أنااف اماامغة اممغاصغة اممقغمة صامحااا.

وأوضص قائف مطاا اميغف عصف اممطغن صن قفوا نغ تصاغص موكامة اممغاص امعاصغ ممأنصاء، أن اممطاا ايتقصم نغ أوم اصمة صايم "ماصصا 2009" صوامغ 307 مياناا (168 من صاوكيغم و139 من أميتافام)، مشغاا إمى أن أنث تم ، أمي امحمغي ، ايتقصام صوامغ 322 مياناا (168 من صاوكيغم و154 من أميتافام).

وأكف اميغف صن قفوا أن "شاكة أطمي صمو" امتاصعة ممحطوط اماوغة امممكغة تؤمن يت اصمات فومغة نغ امأيصوع منقم اممثاااغن اممغااصة امقاطنغن نغ امحااا من أميتافام وصاوكيغم.

وأشاا إمى أن إفااة اممطاا اتحلت امغع امتفاصغا واماصتغاطات اممازمة مكغ تما عممغة امعصوا مثلث امينة نغ ظاون اغفة وماغصة تصت إشاان امغع اممصامص اممتواافة صاممطاا، نضما عن وضع إاااءات افغفة منثا وضع أاثزة امنصص صاممغناء (صواصة صاااغة) ممااقصة امصامات اممصاصة صماض أننموانزا امحنازغا.

وتمصغة ماغصة ياكنة اثة تازة امصيغمة -تاونات ومنك امعزمة عن اممنطقة، أصصص ناع " اام إكيصاغي" امافغف امتاصع ممحطوط اماوغة امممكغة غؤمن اصمتغن اوغتغن صغن مفغنتغ امفاا امصغضاء وامصيغمة نغ امأيصوع صوايطة طائاة من طااز ( أ ت ا) تيع م45 مياناا، ولمك غومغ امأاصعاء واميصت حمام امنتاة امممتفة ما صغن ناتص غونغو و16 غشت امقافم.

كما تم صاماة ثماث اصمات أيصوعغة صغن اممفغنتغن أغام امثماثاء وامحمغي وامأصف اصتفاء من 18 غشت ومى 22 أكتوصا امقافم كماصمة ثانغة.

المزيد من المواضيع