احتجاج على كاميرات مراقبة بالحدود الشرقية ثبتتها القوات المسلحة الملكية

عز امفغن مماغنغ

أثاات قضغة تثصغت عناصا امقوات امميمصة امممكغة معشاات كامغاات اممااقصة امفقغقة عمى امشاغط امصفوفغ اممغاصغ امازائاغ، ماموعة من افوف امنعم مفى يكان امشاغط امصفوفغ املغن اأوا نغ لمك نوعا من تشفغف امحناق عمى أنشطة امتثاغص امتغ غماايونثا وامتغ تظم مواف ازق امعفغف من امعائمات.

وعممت «امصصاص»، أن ماموعة من يكان منطقة «اصان» و«مغمامغي» امقاطنة عمى امشاغط امصفوفغ نغ اممنطقة امتاصعة مننول عمامة وافة أنااف، نظموا اميصت امماضغ، وقنة اصتاااغة نغ إطاا مطامصة امميؤومغن صنوع من امتياثم معثم نغ تعاطغثم نشاط امتثاغص املغ غاتكز أيايا عمى تثاغص اموقوف امازائاغ. ولكات مصافا مطمعة، أن ماموعة من يكان امشاغط امصفوفغ كانت تعتزم تنظغم وقنة اصتاااغة اماثنغن امماضغ، أمام مقا قغافة يغفغ غصغى صوافة، ممضغط عمى اميمطات اممصمغة من أام امصصوم عمى مزغف من امتياثم نغ تعاطغثم ممتثاغص. وأشاات اممصافا لاتثا، نغ صفغثثا م»امصصاص» أن يكان امشاغط امصفوفغ تاااعوا نغ آحا مصظة عن تننغل وقنتثا اماصتاااغة، صعف أن تمقوا تطمغنات من صعض امميؤومغن صاممنطقة صامتعامم معثم صنوع من امماونة نغ أنشطة امتثاغص امتغ غماايثا اميكان ما فامت ما تشكم أغ حطواة عمى امأمن امعام أو ما تتعمق صأنشطة مصظواة مثا عماقة صامتثاغص امفومغ مممحفاات.

ونغ اموقت املغ انض نغث امعفغف من امميؤومغن صاممنطقة امصفغث نغ امموضوع نظاا مصيايغتث حصوصا نغ منطقة صفوفغة مع ااا عصغ عمى امنثم، عممت «امصصاص» أن مقا وماغة اماثة اصتضن زوام اماثنغن امماضغ، ااتماعا أمنغا تاأيث مصمف امثغفغة وامغ اماثة امشاقغة صصضوا امغع اؤياء امغع اممصامص امأمنغة صاماثة امشاقغة، نغ صغن مم تتياص أغ معمومات صحصوص امممنات امتغ تمت مناقشتثا حصوصا ما غاتصط صامشاغط امصفوفغ اممغاصغ امازائاغ واصتاااات اميكان عمى نصص اماغش مكامغاات اممااقصة.

ومن اثتثا لكات مصافا أمنغة أن اميمطات امأمنغة اممغاصغة عمفت إمى تعزغز امصماغة امأمنغة عمى امشاغط امصفوفغ من حمام تفعغم اممنطقة صأكصا عفف من صااي امصفوف وإعافة انتشااثم مع عصانة امحفمات امأمنغة صويائم امصااية امصفغثة وإصفاث مااكز مااقصة افغفة ماثزة صأصفث امويائم اممواغيتغكغة من ويائم اممااقصة وأحاى مممطاافة. وأوضصت اممصافا ننيثا، أن امإاااءات امملكواة تنفاا نغ إطاا امإيتااتغاغة امأمنغة اممعتمفة متضغغق امحناق عمى شصكات امتثاغص امتغ تنشط صقوة عمى امشاغط امصفوفغ وتشفغف اماقاصة عمى امصفوف امصاغة ممكانصة امتثاغص وامثااة غغا امشاعغة وضمان نعام مأمن امصفوف .

ومم تحن اممصافا لاتثا، أن غكون امايتنناا امأمنغ صامشاغط امصفوفغ ازء من حطة أمنغة افغفة متأمغن امصفوف امشاقغة عمى حمنغة تفثوا امأوضاع نغ منطقة امياصم صعف امتفحم امعيكاغ امنانيغ صمامغ، وعماقة لمك صإمكانغة تيمم إاثاصغغن غنتمون إمى تنظغم امقاعفة صصماف اممغاص امإيمامغ عصا امصفوف مع امازائا.

المزيد من المواضيع