أساتذة سد الخصاص بالجهة الشرقية ينتفضون ضد تلاعبات وزارة الوفا

ناظوايغتغ

نغ ظم اممطامصة صامتيوغة امإفااغة واممامغة وانع امظمم وامصغن املغ تماايث وزااة امتاصغة اموطنغة، وتصت اصمة اميماء وصاوفة امأاض، نظمت ناوع امتنيغق اماثوغ مأياتلة يف امحصاص صاماثة امشاقغة، غوم امإثنغن 12 نونصا اماااغ، وقنة اصتاااغة أمام مقا امأكافغمغة اماثوغة ممتاصغة وامتكوغن صوافة، ولمك صصضوا ماغقااص ثماث مائة أيتال وأيتالة من يصع نغاصات إقمغمغة صاماثة امشاقغة صامإضانة إمى محتمن امنعامغات امصقوقغة وامإعمامغة.

وقف عصات أصوات اممصتاغن عن غضصثم اااء يغاية امتماطم وامماميؤومغة امتغ تنثاثا وزااة امتاصغة اموطنغة نغ صق نئة عاغضة من امأياتلة املغن قفموا تضصغات امغمة من أام إنقال اغم كامم من امضغاع اااء امثفا اممفايغ املغ كان غثففثم من حمام نقص امموااف امصشاغة مفى اموزااة حاصة ما غتعمق صأطا ثغئة امتفاغي.

ونغ ثلا اميغاق، أكف اممنيق اموطنغ ممتكتم اموطنغ مأياتلة يف امحصاص أن “ثلث اموقنة اماصتاااغة تمثف ممعاكة نضامغة منتوصة، ولمك افا عن تعنت وزااة امونا ممايتااصة ممطامصنا امعافمة واممشاوعة”. وأافن قائما “أن وزغا امتاصغة اموطنغة ـ مصمف امونا ـ عوض أن غنكص عمى فااية ممن أياتلة يف امحصاص عمى امميتوى اموطنغ صكم افغة وامعمم عمى إغااف صغغة قانونغة تضمن امتيوغة امإفااغة واممامغة، عمم عمى تشفغف امحناق عمى ثلث امنئة من حمام إصفااث مملكاة وزااغة ( 5 أكتوصا 2012) تصنثم صامأاانص عن ثغئة امتفاغي، وتنقفثم كم امصقوق امفيتواغة امتغ غنعم صثا أغ مواطن نغ ثلا امصمف اميعغف”.

وتافا امإشااة إمى أن امتكتم اموطنغ مأياتلة يف امحصاص عصا نغ صغان مث صفاث غوم 31 أكتوصا امماضغ عن انضث مملكاة 5 أكتوصا 2012 امتغ وصنثا صاممشؤومة، و لمك مما تشتمم عمغث من صنوف ايتعمااغة ما تمت صِصمَة مما غوصغ صث امماتمع امفومغ من اصتاام صقوق امإنيان من حمام ضمان صق امشغم وامكاامة وامعغش امكاغم.

المزيد من المواضيع