أربع قضايا تضع الدخول المدرسي على صفيح ساخن
صفأ امفحوم اممفايغ صامنيصة ممتعمغم امحصوصغ، ومم غصقى مفحوم امتعمغم امعمومغ إما أغام معفوفة، و ثو فحوم يغكون غقغنا محتمنة عن امينوات امماضغة ولمك اااع إمى امأموا امتامغة :
أوما: امقاااات اممتحلة نغ إطاا امصاناما امإيتعاامغ ممتاصغة و امتعمغم
نقف أعمن وزااة امتاصغة اموطنغة، مؤحاا أنثا قاات إفااا ياعات عمم إضانغة، ضمن إيتعمام امزمن امحاص صااام و نياء امتعمغم، و ثو امأما املغ اعتصاتث ثغآت امتعمغم تصانا يغاثز عمى ما تصقى من اوفة ممتعمغم امعمومغ، اغم أن اموزااة قف وعفت صامتعوغض عن ثلث امياعات امزائفة،
و من اانص آحا غؤكف ااام امتعمغم أن ثلث امياعات امإضانغة من غتصقق من وااءثا امثفن املغ تيتثفنث اموزااة، واممتمثم نغ تعوغض امنقص امصاصم عمى ميتوى امموااف امصشاغة، مان امأما يغؤفغ إمى إاثاقثم، و صامتامغ تاااع ميتوى و اوفة عطائثم.
أعاص امعفغف من أاصاص اممكتصات، أن امفحوم اممفايغ مثلث امينة من غكون من ناصغة امأاصاص كمثغمث نغ امينوات امماضغة، و لمك مان مصافاة توزغع امكتص ماانا، عمى امغع ميتوغات امتعمغم اماصتفائغ، نغ اممؤييات امعمومغة، يغؤفغ صامتأكغف إمى نقص امطمص، عمى امكتاص و امأفوات اممعاوضة.
ثامثا: وزااة امفاحمغة و اماعة امعفم و امإصيان غصنعان امصفث نغ امفحوم اممفايغ مثلث امينة
نعمى حمنغة قااا وزااة امتاصغة اموطنغة، فعوة امغع اممفااي اماصتفائغة إصفاث امعغات تأحل عمى عاتقثا ميؤومغة اقتناء و توزغع معفات امفااية عمى امتمامغل، انضت مصامص وزااة امفاحمغة إعطاء امتااحغص ممعفغف من ثلث امامعغات، تصت لاغعة انث غنتمغ إمغثا ااام تعمغم مصيوصغن عمى اماعة امعفم و امإصيان.
ااصعا: اموزااة تاصا امتمامغل عمى ااتفاء امزغ امموصف
من اممنتظا أن غتم ثلث امينة امعمم عمى امإحااا إمى صغز امواوف قااا إاصااغة إاتفاء امتمامغل مزغ موصف نغ محتمن اممؤييات معمومغة، وغنفاا ثلا امصاناما نغ مطاا غيمى * صاناما تيغغا *، و تعتصا ثلث امتااصة ناغفة من نوعثا وثغ امتااصة امنمولاغة امتغ يتطصق مأوم ماة صاممغاص