بحضور شخصيات وازنة.. المجلس العلمي يقيم حفل عرس جماعي لفائدة 20 شاب وشابة بالناظور

أبعير بدر الدين- حمزة حجلة

أقام المجلس العلمي المحلي، اليوم السبت، بإحدى قاعات تنظيم الحفلات بالناظور، عرسا جماعيا لفائدة 20 عريس وعروس، حضرته بالإضافة إلى عائلات العرسان، ممثلة الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، بالإضافة إلى رؤساء المجالس العلمية بالجهة الشرقة ورئيس مجلس جماعة بوعرك وكذا شخصيات رسمية و جمعوية من مختلف جماعات الإقليم.

وتميز هذا الحفل الذي مر في جو عائلي في نسخته التاسعة، بفقرات تنشيطية متنوعة، تخللتها كلمات ألقتها الجهة المنظمة على الحاضرين، بالإضافة إلى مأدبة غداء أقيمت على شرف المستفيدين من العرس الجماعي.

بالإضافة إلى تكاليف حفل الزواج التي وفرها المجلس العلمي المحلي، استفاد الأزواج المنحدرون من مختلف جماعات الإقليم، من مبالغ مالية وتجهيزات منزلية وهدايا أخرى منحتها لهم مؤسسات مساهمة.

وفي تصريح خصت به موقع “ناظورسيتي” قالت حنان حداد، ممثلة المجلس العلمي الأعلى، أن هذا النشاط يدخل في باب العمل الاجتماعي كما يحثنا ديننا على فعل الخير اتجاه الفئات المعوزة، وأن هذه السنة تميزت بلفت النظر للأئمة المعوزين، بهدف تمكينهم من إتمام نصف دينهم.

ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور، أكد في تصريحه لـ “ناظورستي”، أن هذا الحفل يأتي في إطار المشروع الخيري الذي سيبقى راسخا في ذاكرة الإقليم، لاسيما وان مثل هذه الأعمال الاجتماعية التي يدعو إليها الدين الإسلامي تدخل ضمن الإطار المتعلق بالتكافل والتضامن الاجتماعي الذي يعرف به المجتمع.

وأكد بريسول، أن الحفل يقام بمساهمات مجموعة من المحسنين والمحسنات، الذين يتجاوبون بكل أريحية مع هذا المشروع، ما يجعله حفلاً سنويا ناجحا منذ إطلاقه قبلة ثسعة أعوام.

المزيد من الناظور