النخبة الناظورية تقارع موضوع “صناعة الحضارة” في أولى ندوات لقاء الناظور لبناء الحضارات

ح. الرامي – محمد حجلة

نظمت جمعية “الرواد”، بشراكة مع هيئة المحامين بالناظور، عشية أمس الجمعة 28 سبتمبر الجاري، الندوة الافتتاحية لـ”لقاءات الناظور لبناء الحضارات”، وذلك بدار المحامي بمدينة الناظور، بحضور نخبة وازنة من المهتمين في مختلف الميادين والمجالات والطلبة والفاعلين في شتى التنظيمات والتوجهات والحساسيات.

وعرفت الجلسة الافتتاحية التي تمحور موضوع ندوتها حول “روافد البناء الحضاري”، مداخلات وازنة بصم عليها أساتذة مؤطرين ومتخصصين، بينهم أحمد فطري الذي عُنونت مداخلته بـ”الثقافة والسياسة وعلاقتهما بالبناء الحضاري السليم”، والإعلامي ورئيس تنسيقية المجتمع المدني بشمال المغرب عبد المنعم شوقي الذي تحدث في معرض مداخلته عن دور المجتمع المدني في صناعة الحضارة.

فيما إنصبت مداخلة الدكتور عبد الرحيم الهواري بوصفه مندوب وزارة الصحة على “الصحة ودورها في بناء الحضارة”، قبل أن يقارع الدكتور عمرو لمزرع دور الجامعة في بناء الحضارة، في حين تطرق المحامي الأستاذ محمد حساني إلى موضوع “القانون ودوره في صناعة الحضارة”.

إلى ذلك، فسح مؤطرو أشغال الندوة الفكرية المقامة أطوارها تحت شعار “روافد البناء الحضاري هوية متجددة تحت المجهر”، المجال أمام مداخلات الحاضرين الذين قارعوا موضوع الندوة من زايا متعددة، كما أثروا النقاش حول الإشكالية المركزية التي تمحورت حولها الندوة.

المزيد من الناظور